غسان عبود: أنهيت خدمات مذيع في أورينت حاول أن يحمل لي الحقيبة

كشف رجال الأعمال السوري غسان عبود، مالك مجموعة أورينت عن موقف تسبب بإنهاء خدمات أحد العاملين (مذيع) في القناة قبل سنوات. 

وقال عبود، الثلاثاء 28 يوليو/ تموز 2020 في منشور عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حسبما رصد موقع “مدى بوست” أنه قام بإنهاء خدمات موظف قام بحمل الحقيبة عنه.

وكتب غسان عبود يقول :” بينما كنت أسير في أروقة تلفزيون أورينت قبل سنوات، جاءني أحد المذيعين، موظف حديثا، وانحنى نحو حقيبة يدي، وزنها أقل من 2 كغ، يريد حملها عني وهو يقول: “عنك سيدنا عنك”!؟.

وأضاف :” تركت الحقيبة ولحقني بها الى غرفة ادارة التحرير التي تبعد 4 أمتار فقط عن مقعده، كان في الغرفة بضع مدراء. سلمت وجلست، ووضع الحقيبة بجانبي. فالتفت إليه أسأله عن سبب حمله الحقيبة عني وهي غير ثقيلة، مجرد حقيبة يد، وهذا ليس عمله!؟ فأجاب: “احتراما لحضرتك سيدنا”!.

ويصف غسان عبود ردة فعل الحضور داخل الغرفة فيقول :” تحرّج الجالسون وعلا سحناتهم الاحمرار خجلا من الموقف فقد قدروا النتيجة. ضحكت وسألته:  “كم راتبك”؟ فذكر رقما أقل من 4 آلاف دولار، فقلت له:”لو أردت شخصا يحمل حقيبة يدي عني لاستأجرته بأقل من ذلك الراتب بكثير! ولو أنك تجيد عملك ما احتجت أن تذل نفسك”!.

وأشار عبود إلى أنه قام بصرف المذيع بعد ذلك وطلب من مدير التلفزيون إنهاء التعاقد معه، مختتماً منشوره بالقول :”  نفسك منحك الله اياها عزيزة فلا تذلها لسواه والا أذلها الله، ولكن طبق قول رسول الله الذي تمم مكارم الأخلاق: “أنزلوا الناس منازلهم، بنفوس كريمة حرّة… ســــوريـة حـرّة”.

غسان عبود عن مذيع أورينت
منشور غسان عبود – حسابه في موقع فيسبوك

منشور غسان عبود يثير الجدل 

التفاصيل التي كشف عنها غسان عبود أثارت موجةً من الجدل في صندوق التعليقات الخاص بالمنشور، ففي الوقت الذي أيد البعض تصرفه مع الموظف ووجهة نظره، رأى آخرون أن تصرفه كان قاسياً، ولا يتناسب مع ما فعله الموظف الذي قد يكون حسن النية ولا يقصد ما أشار إليه عبود.

وكتب الإعلامي السوري موسى العمر معلقاً على المنشور:” قد قسوت عليه .. اخصم عليه راتب شهر وبعدين شنتاية ابوه ما حيشيلها وحيتعلم”، وقد حظي تعليق العمر بتفاعل عشرات المتابعين.

اقرأ أيضاً: من بقالة صغيرة في إدلب إلى امتلاك 2.5 مليار دولار.. قصّة صعود الملياردير السوري غسان عبود

فيما رد غسان عبود على العمر فقال :” كان لازم درس له ولغيره… ولو كان كفوءا ما لزمه ذلك الذل”.

غسان عبود
الملياردير السوري غسان عبود

يذكر أن مجموعة أورينت أعلنت مؤخراً عن إغلاق المحطة التلفزيونية مع الإبقاء على موقعها الإلكتروني ومركز التدريب. 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق