لماذا شملت حزمة قيصر الجديدة حافظ بشار الأسد؟

لماذا شملت حزمة قيصر الجديدة حافظ بشار الأسد؟

مدى بوست – فريق التحرير 

كشف مسؤول حكومي أمريكي عن أسباب إلـ.حاق نجل بشار الأسد حافظ، بالدفعة الثانية من عقـ.وبات قانون قيصر الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة اليوم الأربعاء.

قناة الـحـرة الأمريكية، نقلت في تقرير لها عن المسؤول الأمريكي الذي لم تذكر عن اسمه قوله إن العـ.قـ.وبات على حافظ تأتي تمـ.اشياً مع العقـ.وبات التي فرضت على والده ووالدته في وقت سابق.

المصدر أضاف أن تلك الحزمة فــ.رضت على شخصيات في عائلة الأسد كونها تواصل العمل باسم الخاضـ.عـ.ين للعقـ.وبات أو أقربائهم الآخرين في إشارة إلى محاولتهم للالتـ.فاف على قيصر.

 

موضة ستايل
حافظ بشار الأسد - وكالات
حافظ بشار الأسد – وكالات

لماذا حافظ الأسد؟

المسؤول الأمريكي الذي نقلت عنه الحرة اعتبر أن العقـ.وبات تهـ.دف لمنع أي محاولة من النظام للقيام بعمل من خلال حـافظ الأسد أو لتنشئته للتمكن من مواصلة هذه النشاطات لصالح عائلته.

وترى الولايات المتحدة، بـ.روز دور حافظ في العائلة، لذلك شملته العـ.قـ.وبات كونه بات بالـ.غاً يلعب دوراً أساسياً في النظام الحالي.

واليوم أعلنت وزارتا الخارجية والخزانة الأمريكيتين، حزمة عقـ.وبات جديدة ضد نظام الأسد في إطار قانون قيصر

حزمة جديدة

وحسبما رصد مدى بوست، فإنّ الإجراءات الأمريكية الجديدة تتضمن 14 عقـ.وبة تسـ.تـ.هدف شخصيات وكيـ.انات تابعة للنظام في سوريا.

وتعليقاً على ذلك قالت الخارجية الأمريكية إن واشنطن تؤكد على ضرورة مساءلة نظام الأسد عن جـ.رائم الـحـ.رب والجـ.رائم ضـ.د الإنسانية.

حزمة العقـ.وبات الأمريكية الجديدة تشمل أفراداً بينهم النجل الأكبر لبشار الأسد، حافظ، وهيئات بينها الفرقة الأولى، ما يشمل نحو 50 شخصاً وكياناً يدعمون الأسد.

كما تستـ.هدف العقـ.وبات رجل أعمال سوري إضافة إلى 9 كيانات وشركات لمساهمتها في إثراء النظام، وقالت وكالة الأناضول إن رجل الأعمال الذي طالـ.ته العقـ.وبات الأمريكية هو وسيم القطان.

تصريحات أمريكية

المبعوث الأمريكي إلى سوريا أكد أن واشنطن ستواصل حملة العقـ.وبات على نظام الأسد بموجب قانون قيصر، وستتواصل بحق داعمي بشار الأسد إلى أن يلتزم بالقرارات الدولية.

وقال المسؤول الأمريكي إنه ليس هناك استثناء في قانون قيصر يتعلق بمكان إقامة من تطالهم العقـ.وبات مضيفاً: ندعو أصدقاءنا لوقف أنشطتهم الداعمة للأسد كي لا نضـ.طر لفـ.رض عقـ.وبات عليهم

و حـ.ذر المبعوث الأمريكي، مستثمرين في الشرق الأوسط بأن واشنطن ستمـ.نع تدفق استثمارات على الأسد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق