معن عبد الحق الشهير بـ “اصطيف الأعمى”: أنا وعدد كبير من الفنانين السوريين يعيشون بالإيجار غير مرتاحين مادياً

وجه اللوم إلى شركات الإنتاج.. معن عبد الحق: أنا وعدد كبير من الفنانين السوريين يعيشون بالإيجار غير مرتاحين مادياً

مدى بوست -فريق التحرير

اشتـكى الفنان السوري، معن عبد الحق، من الحالة المادية التي يعيشها إلى جانب فنانين سوريين وصف عددهم بالكبير، وفق حوار له مع مجلة الشروق الجزائرية نشرته اليوم الخميس.

وقال عبد الحق إن طبيعته البطيئة أثرت عليه فاعتمدت على ماوصفه بحـ.رق المراحل، وهي ظروف لم تخدمه، مضيفاً أنه من المعروف أن لكل فنان طرقه الخاصة لتحقيق أهدافه والأمر يختلف من شخص لآخر.

وأبدى عبد الحق إعجابه في بعض الأعمال الجزائرية قائلاً إنه لا يمـانع في المشاركة ببعضها لا سيما مسلسل الحـ.ريق، معتبراً أن الدراما الجزائرية بدأت تعود على الفضائيات بعكس السينما التي كانت الأولى بالأفلام الثـورية حسب وصفه.

معن عبد الحق - يوتيوب
معن عبد الحق – يوتيوب

 

أجور الممثلين

ما حدث في سوريا وفق عبد الحق، أثر على الشعب بكل فئاته بما فيهم الفنانين، الذي يعتبر الفن مصدر رزقهم الوحيد.

وحول رأيه بأجورالممثلين، وجه معن عبد الحق، اللوم على شركات الإنتاج التي قد تتخوف من إعطاء الفنان أجراً مرتفعاً، كي لا يصبح متطلباً في المستقبل، معتبراً ذلك توجه خاطئ، لأن شركات الإنتاج هي من يجب أن تصنع نجومية الفنان وتقطف ثمارها.

لكن الممثل السوري، يعتمد على عملية تراكم الأدوار التي تتطلب 15 سنة تقريباً من المشاركة، وهو ما عاشه نجوم قدامى نالو حقهم مؤخراً حينما أتيحت لهم الفرصة بعد تراكم مشاركاتهم.

وذكر عبد الحق أنه على الصعيد الشخصي يفضل قلة العمل مع الأجر الجيد، ويرفض العمل الأكثر والأجور الأقل، متابعاً: لامشكلة لدي في قلة المشاركة.

اصطيف الأعمى وشكر خامنئي

وكان عبد الحق المعروف بدور اصطيف الأعمى في مسلسل باب الحارة، قد وجه قبل نحو عامين، شكراً للمرشد الأعلى لإيران علي خامنئي لمساندته نظام الأسد، ضمن تسجيل مصور، على حسابه في فيسبوك، حذفه مؤخراً.

واعتبر عبد الحق أن إيران نصرت سوريا واليمن وخلصتهما من الظلم مستشهداً بقول حسن نصر الله أمين عام حزب الله: “لسوريا أصدقاء حقيقيون لن يسمحوا لها أن تسـ.قط”.

عبد الحق كان من ضمن عشرات الفنانين السوريين الذي أعلنوا تأييدهم للنظام على حساب الشعب، كما فعل دريد لحام وسلاف فواخرجي وزهير عبد الكريم وعارف الطويل.

ومعن عبد الحق من مدينة دمشق وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية وشارك في العديد من المسلسلات السورية أبرزها الخوالي وبفعة ضوء.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق