تسجيلات مسربة تثبت وجود قوات مصرية شمال سوريا

تسجيلات مسربة تثبت وجود قوات مصرية شمال سوريا 

مدى بوست – فريق التحرير 

أثار نفي نظام السيسي في مصر، الأنباء التي تحدثت عن وجود قوات مصرية في سوريا، تساؤلات عن الدلائل التي قدمت سابقاً ولاتزال تقدم عبر وسائل الإعلام التي تؤكد صحة ما نشرته وكالة الأناضول التركية حول ذلك.

وآخر تلك الدلائل ما نشرته موقع عربي21، من تسجيلات مسربة، تظهر محادثات بين جنود مصريين في حلب، إلى جانب قوات الأسد والميـ.ليـ.شيـ.ات الإيرانية التي تحشد منذ فترة تحضيراً على ما يبدو لعمـلية عسكرية جديدة.

وقالت الموقع إنه حصل على التسجيلات من الرائد في المعارضة السورية، القيادي يوسف حمود، الذي يعد أبرز المتحدثين العسكريين في الشمال السوري.

الرائد يوسف حمود - الشمال السوري
الرائد يوسف حمود – الشمال السوري

تسجيلات مسربة

حمود أكد وفقاً للمصدر، صحة التسجيلات، مشيراً إلى تمكن المعارضة من اعتراض تلك المحادثات في ريف حلب الغربي، عبر جهات معنية في اعتـ.راض المكالمات.

موضة ستايل

اللهجة المصرية، برزت في التسجيلات بشكل واضح، وأظهرت حواراً دار بين جنديين مصريين، يسألان عن أرقام للتواصل مع آخرين وفق عربي21.

وظهر حوار دار بين جندي مصري وآخر يدعى يوسف، قال إنه بحاجة لرقم معين للتواصل معه، وأن على أحدهما الحديث مع صاحبه الذي يبدو أعلى رتبة.

تفاصيل ما جرى

وكان عربي21 قد نقل عن حمود سرده تفاصيل ما جرى في ريف حلب فيما يتعلق بدخول الجنود المصريين إلى هناك.

وقال حمود إنّ ضباطاً مصريين قبل أشهر اجتمعوا مع قادة روس وإيرانيين في حلب، تمهيداً لوصول القوات الخاصة المصرية إلى مناطق الشمال.

وأكد القيادي السوري ما ذكرته وكالة الأناضول حول وصول نحو 150 جندي مصري إلى حلب، تم نقلهم من مدينة الإسماعيلية إلى مطار حماة العسكري الأحد الماضي.

مدى بوست أول من رصد

وكان موقع مدى بوست، أول من رصد أنباء دخول تلك القوات إلى ريفي حلب وإدلب، عبر وكالة شاهد المحلية السورية، وبعدها بيوم نشرت وكالة الأناضول تفاصيل جديدة مرتبطة.

ونقلت وكالة شاهد عن مصـدر عسكري خاص لم تسمه، قوله إن مــ.رتـ.زقـ.ة مصريين يتبعون لنظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وصلوا مؤخراً إلى الشمال السوري لدعم قـ.وات الأسد في المنطقة.

وتوقع المصدر وصول أعداد أكـبـر خلال الأيام القادمة، منوهاً إلى رصـ.د أولئك العناصر على محاور ريف حلب، مضيفاً أنهم يتـ.مركزون تحديداً على محور بلدة خان العسل جنوب غرب المحافظة.

مصدر التسجيل: عربي21

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق