لبنان يحدد شروطاً وإجراءات جديدة لدخول السوريين إلى أراضيه

لبنان يحدد شروطاً وإجراءات جديدة لدخول السوريين إلى أراضيه

مدى بوست – فريق التحرير 

أعلنت الحكومة اللبنانية، اليوم الجمعة، إجراءات وشروط دخول السوريين إلى أراضيها، عبر المعابر الحدودية، حسبما نشرت سفارة نظام الأسد في بيروت عبر فيسبوك.

السفارة كشفت عن الشروط الواجب اتخاذها للدخول إلى لبنان من سوريا، وفي مقدمتها حصر الدخول للحائزين على إقامات صالحة في لبنان يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

وهذه الفئة من الراغبين بالدخول يحق له المرور عبر معبري العبودية والمصنع الحدوديين، اعتباراً من الساعة 09،00 لغاية الساعة 16.00.

سفارة النظام في بيروت - فسبوك
سفارة النظام في بيروت – فسبوك

شروط الدخول

ومن الشروط أن يملك المسافرون فحص PCR بنتيجة سلبية، صادرة عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد، مدته لا تقل عن96 ساعة من تاريخ السفر.

موضة ستايل

كما حددت الحكومة اللبنانية شرطاً آخر للراغبين بالدخول إلى أراضيها، يتمثل بحيازتهم على بوليصة تأمين صحي صالحة لمدة إقامتهم في لبنان تغطي كافة تكاليف العلاج من كـ.ورونـ.ا داخل لبنان.

وللراغبين بالمرور عن طريق ترانزيت من سوريا عبر لبنان، يسمح لهم السفر من المطار بشرط حيازتهم على تذكرة سفر، وحضورهم قبل 24 ساعة من موعد الطائرة، إضافة لفحص بي سي آر بنتيجة سلبية.

فحص طبي

وفحص PCR المطلوب يجب أن يكون صادراً عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة التابعة للنظام في سوريا، مدته لا تقل عن 96 ساعة من تاريخ السفر .

وزارة الصحة لدى النظام كانت قد أوضحت أن على الراغبين بالسفر خارج سوريا عن طريق مطار بيروت، إجراء مسحات في مراكز دمشق حصراً.

والمراكز هي مركز أبي ذر الغفاري( مزة اوتستراد قرب جامع الأكرم ) ومركز زهير حبي (ساحة الجبة – الشيخ محي الدين) ومركز 8 آذار (زاهرة قديمة _ مقابل كرجات درعا) ومركز 7 نيسان (كورنيش التجارة).

المسافر السوري يدفع ما قيمته 100 دولار بالليرة السورية حسب تسعيرة المصرف المركزي، بينما يدفع الأجنبي قيمة الاختبار بالدولار، ليعود بعد ذلك إلى المركز مع نسخة من الإشعار المالي من المصرف المركزي.

وزارة النقل في حكومة الأسد، تسير رحلات جوية على متن شركة السورية للطيران من دمشق إلى العاصمة اللبنانية بيروت، كرحلات مخصصة للسفر إلى نقاط أخرى.

وأغلق لبنان، في آذار/مارس الماضي، الحدود مع سوريا عند نقطة المصنع، أمام دخول اللبنانيين والسوريين من سوريا، في إطار التدابير الوقائية للحد من كـ.ورونـ.ا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق