نازح في مخيمات الشمال السوري يهدي أضحيته لرئيس عربي “صورة”

نازح في مخيمات الشمال السوري يهدي أضحيته لرئيس عربي “صورة”

مدى بوست – فريق التحرير

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، صورة، لرجل سوري نازح، يهدي أضحيته لروح أول رئيس عربي انتخب ديمقراطياً عبر صناديق الاقتراع بعد أحداث الربيع العربي.

وأظهرت اللقطة الرجل وهو نازح سوري، من مخيمات الشمال السوري، وقد حمل لافتة كتب عليها، أضحية عن روح الرئيس الـشـهـيـد محمد مرسي العياط رحمه الله.

وظهر الرجل في الصورة وإلى جانبه أحد أفراد أسرته على مايبدو ممسكاً بالأضحية، فيما كان النازح يرفع لافتة كتب عليها: اللهم هذا منك وإليك.

لبيك يا سوريا

وبدا على اللافتة رسالة إلى الرئيس محمد مرسي، قيل فيها: “سيدي الرئيس نعلم يقيناً أنك دفـعـت ثمن النداء: لبيك ياسوريا لن ننساك أنت في قلوبنا، تقبلك الله في عليين، عيد الأضحى 1441 هجري”.

موضة ستايل

وكان التلفزيون الرسمي المصري، قد أعلن عن رحيل الرئيس محمد مرسي إثر تـعـرضـه لـنوبـة إغـ.مـاء خلال جلسة محاكمة أول رئيس منتخب في تاريخ مصر، بـتـهـم عديدة وصفت بأنها غير صحيحة وغير عادلة.

وقال مرسي في آخر كلماته خلال جلسات المحاكمة: “أنا لا أرى المحكمة “لوجود الزجاج العازل” ولا أرى دفاعي ولا أدري ما الذي يدور أمامي” حسبما نقلت وكالة الأناضول التركية.

وكانت آخر جلسة لمرسي قد عقدت الإثنين 17 يونيو / حزيران 2019 وكان الرئيس البالغ من العمر 67 عاماً، قد طلب أثناء محاكمته كلمة سمح له بها القاضي، وعقب رفع الجلسة أصـيـ.ب بـنـوبـة إغـمـاء تـوفّـي بسببها.

منتخب ديمقراطياً ومناصر للشعب السوري

الرئيس محمد مرسي كان من الزعماء العرب القلائل المناصرين للثورة السورية، حيث سبق أن عقد أثناء توليه للرئاسة العديد من المؤتمرات الداعمة للشعب السوري.

و محمد مرسي هو أول رئيس يتم انتخابه ديمقراطياً في تاريخ مصر، بعد ثورة 25 يناير / كانون الثاني التي أجـبـرت محمد حسني مبارك على التخلي عن منصبه.

واستمر حكم مرسي لمدة عام كامل، قبل أن يقوم الجيش بقيادة الجنرال عبدالفتاح السيسي في 3 يوليو/ تموز 2013 بالانـقـلاب على الرئيس المُنتمي لجماعة “الإخوان المسلمين”.

وتجدر الإشارة إلى أن نجل الرئيس المصري أحمد محمد مرسي، علق على رحيل والده قائلاً: “أبي عند الله نلتقي”، بحسب وكالة الأناضول التركية.

نازح سوري يهدي أضحيته لرئيس عربي - متداول
نازح سوري يهدي أضحيته لرئيس عربي – متداول

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق