تألق في الكوميديا وأبدع في بقعة ضوء ولهذه الأسباب صودرت أملاكه .. هكذا عايد الفنان السوري فارس الحلو جمهوره “ًصورة”

تألق في الكوميديا وأبدع في بقعة ضوء ولهذه الأسباب صودرت أملاكه .. هكذا عايد الفنان السوري فارس الحلو جمهوره “ًصورة”

مدى بوست – فريق التحرير

من منا لا يعرف النجم السوري، الفنان فارس الحلو، الذي أبدع في أعمال سورية كوميدية منذ عشرات السنين، يعيد السوريون والعرب مشاهدتها، ربما حتى اليوم.

فارس الحلو الذي اتخذ موقفاً حاسماً من الأحداث في سوريا، فوقف إلى جانب الشعب، وقال كلمته بشجاعة للنظام، لينضم إلى صفوف المتظاهرين ويغادر كالملايين خارج البلاد، كي لا يتعـ.رض للاعتقـ.ال كما جرى مع فنانين آخرين.

النجم السوري، عايد اليوم الجمعة أبناء بلده، قائلاً في منشور له على صفحته في فيسبوك: “إن شاء الله العيد القادم على جبل قاسيون في القصر الجمهوري.. كل عام وأنتم بخير”.

فارس الحلو - فيسبوك
فارس الحلو – فيسبوك

مواقف الحلو

الحلو علق قبل أيام قليلة على ما تفعله إيران ونظام الأسد في دمشق القديمة قائلاً: “ما يعنينا بعد حـ.ريق السوق الجميل “البزورية” أن تبقى همة أصحابه وأبنائه بخير”.

موضة ستايل

منشور الحلو رأى فيه سوريون في مواقع التواصل الاجتماعي، حرصاً من فنان سوري مغترب في فرنسا، على أبناء بلده في كل بقعة من أراضي سوريا.

في عام 2014، أصدرت محكمة القضاء التابعة للنظام في دمشق، مذكرة بـ “مصادرة أملاك” شخصيات معارضة ومنهم فارس الحلو ويعود ذلك لمجرد مواقفهم من النظام ورفضهم الانضمام إلى جماعة دريد لحام وزهير رمضان لدعم سياسة بشار الأسد في سوريا.

نجح الحلو في الدخول مؤخراً إلى عالم الدراما الفرنسية، ومثل دور رجل أعمال سوري في مسلسل حمل اسم “مكتب الأساطير” من إخراج “إربك روشان”.

فارس الحلو في فيسبوك
فارس الحلو في فيسبوك

أعمال لاينساها السوريون

شارك الحلو في أدوار ربما لم ينساها السوريون والعرب من محبيه حتى اليوم، فمشاركته بمسلسل أحلام أبو الهنا عام 1996 من بين أوائل الأعمال التي اشتهر بها ونالت شعبية كبيرة في ذلك الوقت.

الحلو تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984 وتم تعيينه في ذات العام عضواً في نقابة الفنانين السوريين بدمشق، وأسس عام 2006 ورشة البستان للثقافة والفنون لتنشيط الحراك الثقافي في سوريا.

شارك الحلو مع أيمن زيدان في مسلسل نهاية رجل شجاع، عام 1994 وأبدع في سلسة بقعة ضوء 2003 وغيرها من الأعمال الدرامية التي لاقت نجاحاً كبيراً في ذلك الوقت.

الحلو نال جائزة أفضل ممثل في مهرجان فالنسيا السينمائي عام 2007، عن فيلم علاقات عامة، وشارك في أفلام سينمائية عديدة، كفيلم دمشق مع حبي، حكاية كل يوم، وفيلم نسيم الروح.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق