الجولاني يلتقط صوراً داخل مطعم للفول في إدلب “صور – فيديو”

الجولاني يلتقط صوراً داخل مطعم للفول في إدلب “صور – فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لزعيم هـيـ.ئة تــحـريـر الـشام، أبو محمد الجولاني، أثارت موجة من التعليقات المتباينة، عقب ظهوره داخل أحد المطاعم الشعبية في مدينة إدلب شمال غرب سوريا.

وظهر الجولاني ثالث أعيام عيد الأضحى، في صور عدة ولقطات فيديو، داخل مطعم شهير لبيع الفول، وظهر في لقطات تذكارية خلال قيامهم بإعداد الطعام تارة، وخلال حديثه مع رواد المطعم تارة أخرى.

وقال ناشطون تداولوا الصور، إن الجولاني، لو كان مطلوباً للنظام وروسيا وقوى إقليمية أخرى، ماكان ليلتقط الصور التذكارية بكل حرية داخل مطعم شعبي داخل مدينة إدلب.

الجولاني داخل مطعم فول في إدلب - مواقع التواصل
الجولاني داخل مطعم فول في إدلب – مواقع التواصل

الهوية الشخصية للجولاني

وكانت شبكات إعلامية سورية، قد كشفت في تقرير لها، الهوية الشخصية لزعيم هيئة تحرير الشام “أبو محمد الجولاني”، بعد سنوات من غموضها، وإثارتها للجدل، وورود تساؤلات عن حقيقتها.

وجاء في تلك التقارير أن اسم الجولاني الكامل: “أحمد حسين الشرع” وينحدر من الجولان جنوب سوريا، حسبما جاء على لسان الأخير، بعد سؤال أحد أهالي جبل الزاوية في ريف إدلب له، خلال اجتماعه مع وجهاء المنطقة.

والجولاني من مواليد 1981/1980 من قرية فيق في الجولان، وتتواجد عائلته في دمشق وشغل والده مناصب متقدمة لدى نظام الأسد، وصلت إلى حد العمل ضمن مجلس الوزراء.

ظهور الجولاني في إدلب - تويتر
ظهور الجولاني في إدلب – تويتر

عائلة الجولاني

وبعد خلاف لسنوات، على هوية الجولاني الحقيقية، قالت بعض الشبكات إن اسمه أحمد حسين الشرع، فيما تقول مصادر أخرى أن اسمه الحقيقي أسامة العبسي.

والد الجولاني كان قد لجأ إلى العراق، إبان الانفصال بين مصر وسوريا، وانتقل إلى السعودية، حسبما أضافت شبكات محلية مردفة أن الجولاني ولد هناك وله 3 أخوة ذكور و2 من الإناث.

ودرس أبو محمد الجولاني في جامعة دمشق، باختصاص الإعلام قسم التعليم المفتوح، ودرس السنة الأولى والثانية، وقبل اشتعال الحـ.رب في العراق عام 2003، اختار الجولاني طريق الذهاب إلى هناك للمشاركة بالقتـ.ال فيها.

الجولاني داخل مطعم فول في إدلب - مواقع التواصل
الجولاني داخل مطعم فول في إدلب – مواقع التواصل

تحت جـنـاح القـ.اعدة

وانضم الجولاني إلى قيادة أبو مصعب الزرقـ.اوي، زعـيـم تنظـ.يم القاعـ.دة، قبل أن يلقي القبض عليه ويطلق سراحه عام 2011 لينتقل إلى سوريا.

وتتـضـ.ارب المعلومات عن دراسة الجولاني وعمل والده، حيث تقول مصادر أخرى، إن والد الجولاني عمل في إحدى الوظائف الحكومية بدير الزور.

وأردفت مصادر أخرى أن أبو محمد الجولاني “أحمد” درس في كلية الطب البشري بعد نيله الثانوية في إدلب.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق