فيصل القاسم عن السجال بين حزب الله وإسرائيل: “العيال كبرت والمسرحيات الهزلية لن تمر”

فيصل القاسم عن السجال بين حزب الله وإسرائيل: “العيال كبرت والمسرحيات الهزلية لن تمر”

مدى بوست – فريق التحرير 

بعد الأحداث التي شهدتها الحدود اللبنانية خلال الأيام الأخيرة لشهر يوليو/تموز الماضي، تتوالى التصريحات الإعلامية، والتوقعات بتطورات أخرى قد تشهدها المنطقة.

تصريحات تتخـللها تحـ.ذيرات مع اقتراب موعد صدور حكم نهائي بقضية اغتـ.يال رفيق الحريري المقرر في الثامن من الشهر الجاري، التي يعد حزب الله اللبناني المـ.تـ.هم الأبرز فيها.

الإعلامي السوري الدكتور فيصل القاسم، مقدم برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة، علق على تصريحات الأخذ والرد الأخيرة، حيال القلق من عمل ما بين إسرائيل وحزب الله قد يطال الأراضي اللبنانية أو الفلسطينية.

فيصل القاسم تويتر
فيصل القاسم تويتر

مسرحيات هزلية

وهو ما رأى فيه فيصل القاسم، إحدى المسرحيات الهزلية التي يعتبرها السوريون عامة، من إخراج وتأليف حلف الممانعة والمقاومة، بدعم إسرائيلي وأمريكي مباشر في المنطقة العربية.

القاسم علق على أنباء قلق إسرائيل من رد عسكري لحزب الله بمنشور له على حساباته في مواقع التواصل “فيسبوك وتويتر” قائلاً: “اسرائيل قلقة من رد عسكري من حزب الله … يا لهوووووي..”.

وتابع القاسم ساخراً: “ياجماعة والله العيال كبرت وهالمسرحيات الهزلية ماعاد بتمر على حدا، لو كانت إسرائيل تخاف من ميـ.ليـ.شيات إيران لما سمحت لإيران بإدخال عشرين ألف جماعة من نوعية حزب الله لدعم بشار الأسد في سوريا على حدودها مباشرة.

تغريدات في حساب فيصل القاسم على تويتر
تغريدات في حساب فيصل القاسم على تويتر
تغريدات في حساب فيصل القاسم على تويتر
تغريدات في حساب فيصل القاسم على تويتر

الرد في سوريا

ودار حوار بين متابعي فيصل القاسم في التعليقات على منشوره الأخير، تحدثت عن علاقة حزب الله وإيران بإسرائيل، وأشار متابعون إلى أن كل ما جرى على وسائل الإعلام من حـ.روب وتـ.وترات ليس حقيقياً ومجرد بيع للأوهـ.ام.

وفي ذلك علق حساب يحمل اسم سامر التميمي قائلاً: حزب الله في جنوب لبنان على حدود لبنان من أجل حماية إسرائيل وما يفعلوه مجرد تمثيليات “مسرحيات”.

حساب آخر يحمل اسم يزن رد بشكل ساخر على تعليق القاسم، معتبراً أن رد حزب الله على إسرائيل جاء من خلال ما فعله الحزب في سوريا، من خـ.روقـات وانتـ.هـاكات، متسائلاً: أليس هذا رد شو بدك لسا؟

ما القصة؟

في السابع والعشرين من شهر يوليو/تموز الماضي أعلن الجيش الإسرائيلي، إحـ.بـاط محـاولة تسـ.لـ.ل نـفـ.ذها عناصر من حـزب الله اللبناني بالقرب في مزارع شبعا الحدودية.

ونقلت قناة الجزيرة عن مراسلها في لبنان، قوله إن مصادر إسرائيلية أكدت وقـوع تبـ.ادل لإطـ.لاق النـ.ار في مزارع شبعا، بين 3 إلى 4 من حزب الله تسـ.للت لأمتار معدودة في منطقة جبل الروس الحدودية.

ونـ.فـ.ى الجيـش الإسرائيلي وقوع أي إصـ.ابـ.ات في صفوف قواته، قائلاً إنه أحبـ.ط عملية تخـ.ريـ.بية، ووجه تعليمات للسكان بعدم استخدام المركبات دون ضرورة، وقام بتـ.عـ.طيل كافة الأنشطة في المنطقة الحدودية.

حزب الله والحريري

وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت بالتزامن عن وجود أكثر من خلية في مواقع عديدة مشيرة إلى قـصـ.ف إسرائـيـلي طـال مناطق وقرى حدودية لبنانية.

ومؤخراً دعا وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيس الحكومة الإسرائيلية بالنيابة “بيني غانتس” حزب الله إلى عـ.دم تجـ.اوز “الخطوط الحمراء” بعد ما شهدته الحدود اللبنانية خلال الأيام الماضية.

واعتبر غانس أن ما سيجري على يد حزب الله سيكون محاولة منه للتغـ.طية على النتائج المرتقبة للحكم النهائي للمحكمة الدولية بقضية مقـ.تل الحريري، حيث يرجح أن يتم اتهام حزب الله في ذلك.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق