صحفي ويوتيوبر سوري يلتقي بوالدته بعد 6 سنوات ونصف “فيديو”

صحفي ويوتيوبر سوري يلتقي بوالدته بعد 6 سنوات ونصف “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير

كحال الآلاف وربما الملايين من السوريين، غاب الصحفي السوري عن عائلته ووالدته، لنحو ست سنوات ونصف، ليلتقي مؤخراً بأمه ويوثق ذلك بالفيديو، وينشره عبر صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي.

ماجد شمعة صحفي سوري يعمل ضمن قناة حلب اليوم في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا، تمكن أخيراً من زيارة والدته في قرية شمال غرب سوريا.

ماجد من مواليد يونيو 1989 ودرس الأدب العربي في جامعة تشرين ما بين عامي 2008 وحتى 2012، متزوج وعمل صحفياً مع قناة الجسر وشارك في برامج كوميدية ساخرة واشتهر فيها بتقليده لبشار الأسد.

الصحفي السوري ماجد شمعة - فيسبوك
الصحفي السوري ماجد شمعة – فيسبوك

وبعد عمله مع قناة حلب اليوم، وتفـ.شي كورونا خلال الأشهر الماضية، عمل ماجد بشكل أكبر في إنتاج مقاطع مصورة ساخرة من بشار الأسد ونظامه ونشرها عبر يوتيوب وحساباته في مواقع التواصل.

طفل سوري يجتمع بوالدته في هاتاي

قصة ماجد أعادت ذاكرة السوريين، إلى لقاء ليس بعيد بين طفل سوري ووالدته، برعاية وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الذي عمل على لم شمل عائلة سورية بابنها في ولاية هاتاي، بعد عام على فراقها له.

الطفل السوري “أحمد الحسين” لم يرى والدته منذ عام، حين دخلت إلى تركيا، وبقي هو في سوريا وعمره سنتين، ليساعد وزير الداخلية التركي شخصياً في إدخاله عبر معبر جيلفاكوز القريب من باب الهوى الحدودي.

صويلو كان قد تعرف على قصة الطفل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن انتشرت في الآونة الأخيرة، وتداولها ناشطون أتراك لتصل إلى مسؤولين بارزين ومنهم إلى صويلو الذي اهتم شخصياً بقضية الطفل السوري.

طفل سوري يلتقي والدته بمساعدة وزير الداخلية التركي - مواقع التواصل
طفل سوري يلتقي والدته بمساعدة وزير الداخلية التركي – مواقع التواصل

فريق ملهم حكاية إنسانية أخرى

فريق ملهم التطوعي، أبطال حكاية أخرى شبيهة، جرت قبل أسابيع، قاموا خلالها بمساعدة أم سورية على اللقاء بابنها، بعد غياب لسنوات طويلة.

فريق ملهم ذكر عبر صفحته في فيسبوك، أنه علم من الأم غياب ابنها عنها منذ عام 2014، ومنذ ذلك الوقت عمل الفريق على لم شمل العائلة وجمع الأم بابنها الذي أجبرته الظروف أن يبتعد عنها.

وظهر اللقاء المرتقب في فيديو قصير نشره فريق ملهم ليوثق تمكنهم من العثور على ابن هذه العائلة النازحة وإحضاره بسيارة خاصة، ليلتقي بأمه وأبيه بعد طول غياب.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق