بيروت الآن.. هذا ما يحصل بالقرب من منزل سعد الحريري “فيديو”

بيروت الآن.. هذا ما يحصل بالقرب من منزل سعد الحريري “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة، أظهرت وقوع انفـ.جار وسط العاصمة اللبنانية بيروت، بالقرب من منزل رئيس الحكومة اللبناني السابق سعد الحريري.

وأظهرت اللقطات والصور المتداولة لحظة وقوع الانفـ.جار الذي قيل إنه أسفر عن إصـ.ابات وأضـ.رار مادية كبيرة، ولفتت مصادر إلى أن ماحصل جاء بسبب اشتـ.عال مفـ.رقعات داخل العنبر “مستودع” رقم 12 في مرفأ بيروت.

وفي 7 أغسطس/ آب الجاري، يحـ.ـاكم أربعة متهـ.مين ينتمون لحزب الله اللبناني غيابياً أمام محكمة خاصة، أنشأتها الأمم المتحدة للنظر في قضية رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري عام 2005.

بيروت قرب منزل الحريري – وكالات

الأوضاع في لبنان

وكانت استقالة وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، ناصيف حتّي، قد أثارت الإثنين، ردود أفعال وتحليلات عديدة حول احتمال وجود تداعيات على عمل حكومة حسان دياب.

حكومة دياب، تسلمت في 11 فبراير/ شباط الماضي، محل حكومة سعد الحريري، عقب احتجـ.اجات شعبية في 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

ويعاني لبنان أزمة اقتصادية خرجت على إثرها في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، احتجاجات شعبية رفعت مطالب اقتصادية وسياسية.

الحدود اللبنانية الإسرائيلية

وقبل أيام نقلت قناة الجزيرة عن مراسلها في لبنان، قوله إن مصادر إسرائيلية أكدت وقـوع تبـ.ادل لإطـ.لاق النـ.ار في مزارع شبعا، بين 3 إلى 4 من حزب الله تسـ.للت لأمتار معدودة في منطقة جبل الروس الحدودية.

ونـ.فـ.ى الجيـش الإسرائيلي وقوع أي إصـ.ابـ.ات في صفوف قواته، قائلاً إنه أحبـ.ط عملية تخـ.ريـ.بية، ووجه تعليمات للسكان بعدم استخدام المركبات دون ضرورة، وقام بتـ.عـ.طيل كافة الأنشطة في المنطقة الحدودية.

وكالة رويترز نقلت بدورها عن مصدر لبناني مطلع قوله إن عمـ.لية حزب الله جاءت ردّاً على هـ.جـ.وم إسرائيلي قـــتـ.ل خلاله أحد عناصر الحـزب في سوريا الأسبوع الماضي.

من جهته وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن ما يجري على الحدود بالحـ.ادث أمني غير البسيط وقع على الحدود الشمالية مع لبنان.

ووصف ناشطون ومتابعون في مواقع التواصل الاجتماعي، ما جرى مؤخراً على الحدود بالمسرحية، مشيرين إلى أن حـ.زب الله وأشباهه خـدموا إسرائيل أكثر مما ضـ.روّهـا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق