ناشط سوري إلى اللبنانيين: نصر الله لم يترك لكم صاحباً وهذا خياركم الوحيد إذا دخلت إسرائيل بلادكم “فيديو”

ناشط سوري إلى اللبنانيين: نصر الله لم يترك لكم صاحباً وهذا خياركم الوحيد إذا دخلت إسرائيل بلادكم “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير

بعد غيابه الطويل عن منصة التواصل الاجتماعي، تويتر، عاد الناشط السوري صفوك الشيخ، في مقطع مصور، وجه فيه رسالة إلى اللبنانيين.

جاء ذلك في ظل تزايد المؤشرات عن توتـ.ر جديد قد تشهده لبنان مع إسرائيل، لاسيما في المناطق الحدودية، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها مزارع شبعا.

صفوك الشيخ وهو كاتب أمريكي من أصول سورية، وجه رسالة إلى اللبنانيين قائلاً: “اليوم وفي ظل هذا الجو الملتـ.هب بينكم وبين إسرائيل، الحدود لا شك أنها ملتـ.هـبـة ويلفها الغمـ.وض”.

إيدي كوهين يشارك رسالة صفوك الشيخ - تويتر
إيدي كوهين يشارك رسالة صفوك الشيخ – تويتر

إلى أين ستلجؤون؟

وأضاف الشيخ: “لكن إذا حدثت حـ.رب إلى أين ستلجؤون .. هل ستلجؤون إلى الجهة الغربية في البحر؟ بالطبع لا، هل ستلجؤون إلى الجهة الشمالية والشرقية التي تحد بلادكم من جهة سوريا؟

وأجاب متابعاً: بالطبع لا، خاصة وأنكم ارتكبتم العجائب بحق السوريين ومارسـتم بحقهم أســ.وء أنواع العنـ.صرية والانتــ.هاكات، لذا سيقتـ.لكم السوريون هناك في دمشق (إن قدمتم إلى هناك).

وأردف الناشط السوري مواصلاً مخاطبة اللبنانيين خاصة أنصار الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله: “بقي لديكم الجهة الجنوبية، هل ستلجؤون إلى إسرائيل؟ بالطبع لا لأنها مصدر الـنـ.ـيران”.

الحل الوحيد

وخلص الشيخ إلى أن الحل لدى اللبنانيين لا سيما أنصار نصر الله هو واحد فقط: “عليكم أن تطلبوا من زعيمكم نصر الله حفر الأنفاق لتلجؤوا إليها، لأنه لم يترك لكم صاحباً لا داخل ولا خارج لبنان”.

واستـطـ.رد: “حتى إن لجأتم إلى طرابلس في الشمال اللبناني، سيقابلوكم بالأحـ.ذية ولن يستقبلوكم، معتبراً أن نصر الله عـ.اجز حتى أن يحمي اللبنانيين داخل الأنفاق أو الملاجئ، مشيراً إلى أنه غير مكترث بهم.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن قبل أيام، إحـ.بـاط محـاولة تسـ.لـ.ل نـفـ.ذها عناصر من حـزب الله اللبناني بالقرب في مزارع شبعا الحدودية.

ما قصة الحدود اللبنانية الإسرائيلية؟

ونقلت قناة الجزيرة عن مراسلها في لبنان، قوله إن مصادر إسرائيلية أكدت وقـوع تبـ.ادل لإطـ.لاق النـ.ار في مزارع شبعا، بين 3 إلى 4 من حزب الله تسـ.للت لأمتار معدودة في منطقة جبل الروس الحدودية.

ونـ.فـ.ى الجيـش الإسرائيلي وقوع أي إصـ.ابـ.ات في صفوف قواته، قائلاً إنه أحبـ.ط عملية تخـ.ريـ.بية، ووجه تعليمات للسكان بعدم استخدام المركبات دون ضرورة، وقام بتـ.عـ.طيل كافة الأنشطة في المنطقة الحدودية.

ووصف ناشطون ومتابعون في مواقع التواصل الاجتماعي، ما جرى مؤخراً على الحدود بالمسرحية، مشيرين إلى أن حـ.زب الله وأشباهه خـدموا إسرائيل أكثر مما ضـ.روّهـا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق