أطباء سوريون وأتراك يساعدون أشقائهم اللبنانيين في بيروت “فيديو”

أطباء سوريون وأتراك يساعدون أشقائهم اللبنانيين في بيروت “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

يثبت السوريون والأتراك يوماً بعد آخر، أنهم خير من رد الجميل إلى أهله، وهو مافعله مجموعة من الأطباء قرروا مساعدة أشقائهم اللبنانيين بعد ماجرى لهم في مرفأ بيروت.

كوادر طبية سورية، وجهت كل طـ.اقاتها للعمل جنباً إلى جنب بجانب زملائها في المستشفيات اللبنانية، لتقدم أقل ما لديها لرد جميل بلد استضافهم وتقـ.اسم معهم الخبز والماء.

وأظهرت لقطات مصورة، فريق إيما الطبي المختص بعلاج اللاجئين السوريين في لبنان، وهو يقدم عبر كوادره إلى اللبنانيين المساعدات والإسعافات الأولية.

متطوعون لمساعدة اللبنانيين في بيروت - مواقع التواصل
متطوعون لمساعدة اللبنانيين في بيروت – مواقع التواصل

التنسيق مع الكوادر اللبنانية

ونقلت قناة سوريا عن الطبيب فراس من فريق إيما الطبي قوله إن فريقهم توجه إلى بيروت لتقديم المساعدة، وفوراً توجه الفريق إلى المستشفيات في البقاع، فيما توجه عدد من اللاجئين السوريين وقاموا بالتبرع بالـ.د م.

وأكد فراس أن فريقه تواصل مع مشافي عدة ببيروت وأكدت إداراتها حاجتها للأطباء لتلبي إيما حاجاتها ونسقت مع الدفاع المدني لمساعدة المـ.صـ.ابين وتقديم الإسعافات الأولية ومساعدة الصـ.ليب الأحمر اللبناني.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد من اللاجئين السوريين، كانوا من ضمن ضـ.حـ.ايا أحداث بيروت، من بينهم عائلة لاجئ سوري في ألمانيا كانت في طريقها إلى رب العائلة، قبل أن يحل بها ما حل بآلاف اللبنانيين.

مساعدات تركية

وكانت تركيا قد أعربت بالأمس عن استعدادها لتقديم كافة أنواع الدعم إلى دولة لبنان على خلفية الانفجـ.ـار الأخير الذي شهده مرفأ بيروت.

وبالفعل باشرت فرق الإسعاف التابعة لهيئة الإغاثة التركية (İHH)، في أعمال البحث والإنقـ.اذ وتقديم المساعدة للبنانيين في مرفأ بيروت.

وقالت الهيئة في بيان لها: “إن الاستعدادات مستمرة لتوفير المستلزمات اللازمة في المستشفيات، كما سيتم توصيل الوجبات الغذائية التي يتم إعدادها في مطبخ إلى العائلات التي تضـ.ررت منازلها في المنطقة، وتسليم المساعدات الغذائية والنقدية في نطاق مساعدات الطـ.وارئ”.

وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، الأربعاء يوم حـ.داد وطني على أحداث بيروت، فيما اعتبر مجلس الدفاع الأعلى، بيروت “مدينة منـ.كـ.وبة”، ضمن حـ.زمة قرارات وتوصيات لمـ.واجـ.هة تداعــ.يات الانـ.ـفـ.جار.

وأعلن وزير الصحة حمد حسن، اليوم ارتفاع عدد ضحايا الانـ.فـ.جـ.ار إلى 113 ونحو 4 آلاف جـ.ريـ.ح، إضافة إلى عشرات المفـ.قـ.ودين تحت الأنـ.قــاض.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق