زواج بدون حفل لـ سوريين قررا التبرع بتكاليف زفافهما “فيديو”

زواج بدون حفل لـ سوريين قررا التبرع بتكاليف زفافهما “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير

قرر زوجان سوريان، التبرع بتكاليف زفافهما للجمعيات الخيرية والأسر الفقيرة، نظراً للظروف الصحية التي تمر بها محافظة السويداء ومختلف المناطق السورية.

وبالرغم من أن حفل زفاف يعتبر من الطقوس الهامة في حياة المقبلين على الزواج إن أن كلاً من باسل أبو عاصي وهديل الشعار، قررا عبر صفحتهما على فيسبوك، الاستغناء عن هذا الحفل حرصاً منهما على السلامة العامة لأقارب الطرفين.

وعادة ما يواظب العروسان على العناية بأدق تفاصيل الزفاف وحيثياته من ملابس وصولاً إلى الأزهار والمدعوين فهي ليلة العمر ويتوجب الاهتمام بكل شيء وعدم التغـ.اضي عن أبسط الأمور ولكن هذا الأمر في الأحوال العادية.

باسل أبو عاصي وهديل الشعار - فيسبوك
باسل أبو عاصي وهديل الشعار – فيسبوك

بلا زفاف

ولكن مع الظروف الصحية الحالية، بات العروسان أمام خيارين إما تقلـ.يص أعداد المدعويين وبصورة كبيرة لتقتصر على بعض الأهل أو الأصدقاء، أو إلغاء حفل الزفاف بصورة كاملة والاكتفاء فقط ببعض الصور التذكارية وهو ما فضله الثنائي باسل أبو عاصي وهديل الشعار.

وكان من المقرر أن يكون حفل زفافهما خلال الأيام القادمة إلا أنهما أعلنا إلغاء حفل الزفاف، وأعلن باسل عن ذلك من خلال منشور نشره على صفحته الخاصة في موقع فيسبوك وقال فيه: نظراً للظروف القائمة في سوريا وفي محافظة السويداء … سأقوم بإلغاء حفل زفافي وذلك حرصاً على الاهل وعلى الأقارب، حرصاً على كل شخص يريد مشاركة فرحي”.

وأضاف باسل أنه سيقوم بالتبرع بمبالغ الزفاف للجمعيات الخيرية، إضافةً الى التبرع بالكمامات ليكون مساهماً في نشر الوعي والسلامة بما يخص الحالة الصحية لأهله في المحافظة.

قصة أثـ.رت في العريس

ولقيت كلمات باسل تفاعلاً لدى مختلف متابعيه في منصات التواصل، وقال باسل إن موضوع إلغاء زفافه لم يكن سهلاً متابعاً: “أكيد هي فرحة العمر بس نحنا بظروف متل هي .. فترة صعـ.بة جداً”.

وسرد باسل قصة حضرها خارج سوريا، حين شهد على عرس انقـ.لب إلى كـ.ارثة إذ تم إحالة العروسين إلى المستشفى وفقـ.د 2 من الحضور حياتهما وجميع الحاضرين تلقوا العـ.دوى.

وتابع باسل: “هاد الشي الي خلاني فكر كتير كتير وخلص أخدت قرار نهائي أنا عائلتي وعائلة العروس وبالاتفاق بيني وبين زوجتي أن نحن نلـ.غي الزفاف والمبالغ جميعها المخصصة للزفاف جميعها للجميعات الخيرية والأسر المحتاجة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق