أكاديمية سورية تتعاطف مع “الرئيس” محمد شرتح وتكشف الأسباب “فيديو”

أكاديمية سورية تتعاطف مع “الرئيس” محمد شرتح وتكشف الأسباب “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير

أبدت الناشطة السورية والأكاديمية، هبة عز الدين، تعاطفها مع محمد شرتح الذي اشتهر بأدائه دور رئيس سوريا القادم، في مواقع التواصل الاجتماعي، كاشفة عن أسباب عدة تدفـ.عها لذلك.

وقالت هبة في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، إن تعاطفها مع شرتح وحزنها تجاهه، يحصل حين تشاهد له فيديو يرقص فيه وهو في عمر الشباب معلقة: بيـ.وجـ.عني قلبي.

وتقول هبة في منشورها إن شرتح هو الأدلبي ابن الريف، يعمل أهله لتأمين ثمن لباس له ليدخل به الجامعة، وتضيف واصفة الشرتح: “اللي بيفيق الصبح، و بيضطر يدق الطريق مشي ليوصل للطريق العام ويطلع بسيارة عابرة ليوصل ع حلب، و يمكن تطول وقفته ساعات تحت الشمس”.

الأكاديمية السورية هبة عز الدين في ريف إدلب
الأكاديمية السورية هبة عز الدين في ريف إدلب

طيب القلب

وتتابع واصفة حياة الشرتح في الجامعة: “لما يوصل ع الجامعة، بيمزحوا معه رفقاته بالسكن وبيقولوله: ” أشو يو خاي، مابدك ٢٥ ليرة؟”، و هي تلميح لأنو شرطي و أنو بيرتـ.شــي ب ٢٥ ليرة. ورغم أنها نكتة مزدوجة سمـ.جة، بس بيضحك، بطيبة أهل ريفنا و بيقول مابدي أعمل مشكلة”.

وتتابع واصفة إياه بالإدلبي (ابن مدينة إدلب): “مطلوب منه يتعاطف مع كلشي بالدنيا، وبين كل غـ.ارة وغــ.ارة يحـ.صي الأحداث بالعالم ويرسمها ع حيطان ضيعه المـ.دمرة منشان ماحدا يقول عنه مو إنسان”.

وتختم هبة منشورها بالقول إن الإدلبي هو الشرتح: “اللي عم يحاول يطلع لمرة وحدة من دور الشرطي الملطشة، لدور ضابط الأمن!”.

هبة عز الدين - فيسبوك
هبة عز الدين – فيسبوك

ما قصة شرتح؟

مع المفاجئات والأحداث التي حملها عام 2020، برزت شخصيات عديدة، اشتهرت في مقاطعها المصورة، المثيرة للجـ.دل، والتي تم تداولها بشكل واسع في منصات التواصل الاجتماعي، ومنها الرجل السوري محمد صابر شرتح، الذي أعلن مع شخصيات أخرى، أنه رئيس سوريا القادم.

وبعدما خاطب شرتح متابعيه وأبدى عدم رضاه عن قلة التفاعل رغم وجود أصدقاء له بالآلاف، التفت شرتح للرد على شخصيات سورية شهيرة، أبرزها الإعلامي السوري فيصل القاسم، والكاتب الإعلامي أحمد الهواس، موجهاً تهـ.ديدات إليهم، ومتوعداً إياهم بمجرد وصوله لكرسي الرئاسة.

الرجل الطموح بالرئاسة، بخطابه لمتابعيه في إحدى مقاطع البث المباشر على حسابه في فيسبوك: ” لدي استعداد لحذف الجميع، شئتم أم أبيتم أنا رئيس سوريا القادم، شاء من شاء وأبى من أبى، سأحكم سوريا كالحجاج بن يوسف الثقفي”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق