إدارة الهجرة التركية تصدر تعليمات جديدة بشأن تحديث بيانات السوريين

إدارة الهجرة التركية تصدر تعليمات جديدة بشأن تحديث بيانات السوريين

مدى بوست – فريق التحرير 

أصدرت المديرية العامة للهجرة في تركيا، قراراً جديداً بشأن تحديث بيانات السوريين الذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة أو ما يسمى بالكمليك.

ونص القرار على تعليمات جديدة تهدف للحـ.د من احتـ.كار السماسرة والوسطاء وتجـ.نيب اللاجئين السوريين اللجوء إليهم.

القرار الذي دخل حيز التنفيذ الثلاثاء الماضي، تم بموجبه تقيـ.يد عدد المرات التي يمكن الحصول عليها عبر رقم الهاتف الواحد في نظام حجـ.ز المواعيد.

مديرية الهجرة في إسطنبول - وكالات
مديرية الهجرة في إسطنبول – وكالات

وسائل حماية جديدة

التحديث الجديد أضاف إلى الموقع وسائل حماية جديدة تتمثل بطلب كود أمني ورسالتي تحقق مع ضرورة أن يكون رقم الهاتف المستخدم خلال عملية الحجز صحيحاً وقيد الاستخدام.

ويرسل النظام وفق تحديثه الجديد إلى رقم الهاتف رسالتين، واحدة أثناء العملية والأخرى يوم الموعد، ولن يتمكن صاحب الموعد من تغيير الرقم لاحقاً.

وسيصل خلال عملية الحجـ.ز رمز التحقق عبر رسالة نصية، من ضمن البيانات الشخصية المطلوبة لإتمام العملية، وحين لن تكتمل بدون هذا الرمز.

رمز أمني

وفي يوم موعد المقابلة ستصل رسالة أخرى إلى رقم الهاتف تتضمن رمزاً أمنـ.ياً، وبدونه لن يتمكن صاحب الموعد من إجراء مقابلته، إذ يتوجب عليه إظهار الرمز إلى الموظف المسؤول.

وفي حال فقـ.دان هذا الرمز يتوجب على مقدم الطلب حجـ.ز موعد جديد ولكن هذا الأمر لا يجب أن يتكرر أكثر من 3 مرات خلال حجـ.ز الموعد الواحد.

ويستطيع صاحب الرقم حجـ.ز مواعيد جديدة بعد انقضاء السابقة، مع التأكيد على أن العملية مجانية بالكامل، ويمكن الاتصال بمركز الطـ.وارئ 157 في حال مواجهة أية مشـ.اكل.

تسهيلات جديدة

وكانت إدارة الهجرة في تركيا قد ناقشت مع اللجنة السورية التركية المشتركة أوضاع السوريين في تركيا، وأبرز الصـ.عوبات التي تواجههم، وبحثت تقديم تسهيلات لهم تتعلق بجواز السفر وحرية التنقل.

ومن المقرر أن تعلن إدارة الهجرة عن الإجراءات الجديدة في هذه الفترة، والهدف الأساسي منها منـ.ع السماسرة أو الوسطاء من استـ.غلال السوريين وإيجاد بديل عن لجوء السوريين إلى سفارة نظام الأسد لتأمين ثبوتياتهم.

وحسب إحصائيات المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية لعام 2019، يقيم في تركيا ثلاثة ملايين و579 ألفًا و332 لاجئًا سوريًا وفق بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك).

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق