يحلم بالحصول على “الأوسكار” وتحدّث عن علاقته بزوجته وخطيبته السابقة.. قصّة الفنان التركي إنجين ألتان الذي أبدع في أرطغرل

إنجين ألتان صاحب دور أرطغرل يحلم بالحصول على “الأوسكار” وتحدّث عن علاقته بزوجته وخطيبته السابقة.. قصّة الفنان التركي الشهير

مدى بوست – ترجمة

جميعنا يعرف الفنان التركي الشهير إنجين ألتان، الذي قدّم دوراً استثنائياً في مسلسل “قيامة أرطغرل” التركي، والذي حظي بانتشارٍ واسع في العالم العربي.

في السطور القادمة سنتعرّف على الفنان ألتان، بعيداً عن شخصية أرطغرل التاريخية والتي جسّدها ببراعة منقطعة النظير، فمن هو هذه الفنان الذي حظي بحب الشارع التركي والعربي على حدٍ سواء؟.

ولد النجم التركي في الـ 26 من يوليو/ تموز عام 1979 في مدينة أزمير التركية، لأسرة متوسطة الحال، وأمضى طفولة سعيدة بحسب قوله، كما كان يهوى الذهاب إلى مزرعة جدته في نهاية الأسبوع، حسبما ترجم موقع “مدى بوست”.

تخرج إنجين ألتان من قسم المسرح في جامعة 9 أيلول عام 2001، وانتقل إلى مدينة إسطنبول حيث بدأ مشواره الفني منها.

وهو حاصل على درجة الماجستير من جامعة باهتشي شهير في تقتنيات التمثيل المتقدمة.

أرطغرل حقق أحلام طفولته ويسعى للفوز بجائزة أوسكار 

يعرف إنجين بأنه مغرم بالبحر، كما أنه إنسان لبق وحالم تمكن من تحقيق أحلامه حيث حقق أغلب أحلام طفولته بحسب قوله.

وفي تصريح طريف قال إن من أحلام طفولته الفوز بجائزة أوسكار حتى أنه جهز تعليقه الذي سيدلي به في حفل التكريم، حيث كان سيقول: “كنت أعلم.. شكرا لكم”.

إنجين ألتان شهير بمواقفه الإنسانية

في 24 يوليو/ تموز الماضي، وجه إنجين نداءاً إلى معجبيه وأصدقائه، قال فيه إنه سيستقبل هدايا يوم ميلاده هذا العام من خلال حملة تبرعات افتتحها لصالح جمعية لمكافحة السرطان، راغباً بأن يكون محبوه أملاً لمرضى السرطان.

كما ذهب الفنان التركي الشهير إلى إفريقيا في عامي 2014- 2017 بهدف لفت الانتباه إلى مشكلة المياه المتوقع حدوثها في العالم.

والتقط صورا للحياة البرية هناك، استخدمها فيما بعد في معرض أطلق عليه اسم ” أنت أيضا كن شاهدا” افتتحه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 حيث استخدمت عائداته في حفر بئر في إفريقيا إضافة إلى تنفيذ مشاريع القرية الذكية.

الحياة الخاصة للفنان إنجين ألتان الشهير بشخصية أطغرل

عاش إنجين قصة حب مع الفنانة التركية أوزغي أوزبيرينتشجي دامت خمس سنوات، ربطتهما خلالها علاقة خطوبة، إلا أنهما انفصلا فيما بعد دون الإفصاح عن الأسباب.

الممثل التركي إنجين ألتان رفقة خطيبته السابقة الفنانة التركية أوزغي
الممثل التركي إنجين ألتان رفقة خطيبته السابقة الفنانة التركية أوزغي – إنترنت

بعد ست أشهر من الانفصال تعرف إنجين إلى نسليشاه الكوتشلار، ارتبطا بعلاقة خطوبة وتزوجا بعد 7 أشهر من تعارفهما في الـ 28 من أغسطس/ آب عام 2014.

وهنا انتشرت أقاويل حول معرفة إنجين لنسليشاه قبل أن يترك أزغي، إلا أن الفنان نفى هذه الشائعات مشيرا إلى أن انفصاله عن أوزغي كان بقرار مشترك، مؤكدا على أنه لم يعرف نسليشاه إلا بعد خمسة أشهر من انفصاله عن أوزغي وتعرف إليها بعد شهر من رؤيتها لأول مرة في إحدى المناسبات.

اقرأ أيضاً: أربع نساء في حياته ولم يكمل تعليمه الجامعي ووادي الذئاب جاءه صدفة.. القصة الكاملة للفنان التركي نجاتي شاشماز المعروف بـ مراد علمدار

و نسليشاه دوزياتان، هي الابنة الكبرى لعائلة “الكوتشلار Alkoçlar”، التي تعد من أهم الأسماء في عالم السياحة بتركيا، حيث تدير عدة فنادق في أكثر من محافظة مختلفة.

إنجين ألتان مع زوجته
إنجين ألتان الشهير بدور أرطغرل مع زوجته – إنترنت

ويعرف إنجين باهتمامه الكبير بعائلته وحبه لزوجته، ودائما ما يعبر عن مشاعره تجاهها خلال لقاءاته الصحفية ومشاركاته في حسابه على انستغرام. ويصفها بأنها “نصفه الآخر” و “أفضل أم”،كما يحب مناداتها في البيت بـ “السيدة”.

لدى الثنائي اليوم، طفل يدعى أمير أراس يبلغ من العمر 4 سنوات، وطفلة اسمها ألارا عمرها سنتين.

ابن إنجين ألتان يعتقد أن والد خيّالا

قال النجم التركي إن ابنه أمير أراس لا يعرف طبيعة المهنة التي يمارسها، وفي حوار صحفي له قال إنه عندما يُسأل عن عملي يجيب بأني “اركب الخيل”.

إنجين ألتان مع أولادع
الفنان التركي إنجين ألتان مع زوجته وأطفاله في الشتاء – إنترنت

إنجين ألتان يكشف عن عمله الدرامي القادم 

ويجري الفنان التركي إنجين ألتان دوزياتان الشهير باسم أرطغرل في العالم العربي استعداداته للمشاركة في عمله الفني الجديد الذي من المقرر البدء بعرضه في يناير/ كانون الثاني 2021 على شاشة محطة TRT 1 التركية ويحمل اسم “خير الدين بربروس”.

وبحسب وسائل إعلام تركية فإن إنجين بدأ بإطالة لحيته وقراءة الكتب ومشاهدة الأفلام الوثائقية العائدة للفترة الزمنية التي تجري فيها أحداث المسلسل، كما يتلقى المساعدة من المؤرخين.وسيظهر إنجين مجددا على الشاشات في عمل درامي تاريخي جديد، مجسدا شخصية “خير الدين بربروس باشا” قائد القوات البحرية في الدولة العثمانية.

وكان الفنان التركي إنجين ألتان قد نال شهرة واسعة في الوطن العربي بعد تجسيده شخصية أرطغرل والد مؤسس الدولة العثمانية السلطان عثمان الأول التي حكمت أجزاءاً واسعة من آسيا وأوروبا والبلقان لأكثر من400 عام ، وحقق المسلسل نجاحا باهرا خلال سنوات عرضه محليا وعربيا ودوليا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق