مع التوقعات باقتراب الحسم .. مواقع الأسد في مرمى القوات التركية في إدلب

مع التوقعات باقتراب الحسم .. مواقع الأسد في مرمى القوات التركية في إدلب

مدى بوست – فريق التحرير 

مرة أخرى مواقع قوات الأسد شمال غرب سوريا، في مرمى الأهداف التركية، في ظل حديث متزايد عن تطور مصيري ستشهده إدلب خلال الساعات القادمة.

القوات التركية نفذت مساء اليوم، قـ.صــفاً بالصـ.واريخ على مواقع نظام الأسد في محيط مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، في ظل محاولات متكررة من الأخير التقدم في المنطقة عبر تنفيذ عمـ.ليات تسـ.لل إليها.

محاولات النظام للتقدم، ترافقها عمـ.ليات قـ.صـ.ف تطال مواقع مأهولة بالمدنيين، وهو ما جرى اليوم في مناطق البارة وكنصفرة والموزرة في جبل الزاوية إضافة لقرية تديل الواقعة في ريف حلب الغربي.

الشمال السوري - وكالات
الشمال السوري – وكالات

تطور لافت في اللاذقية

التطورات اللافتة شمال غرب سوريا، لم تكن في إدلب فقط، ففي اللاذقية، تكـ.بـ.دت قوات الأسد وروسيا مؤخراً، خسـ.ائر بشرية ومادية وصفت بالكبيرة، إثر محاولات تقـدم بـ.اءت جميعها بالفشل.

ومساء اليوم، أنشأت القوات التركية نقطة عسكرية جديدة في منطقة جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، وهو ما يؤشر على رغبة أنقرة في الحـ.د من عمليات النظام ومحاولاته للتقدم شمال غربي سوريا.

وبنشر النقطة التركية الجديدة، يرتفع عدد نقاط تركيا في إدلب وحماة واللاذقية إلى 67، تضم أكثر من 11 ألف جندي وخمسة آلاف آلية عسكرية.

تغييرات ستقلب الموازين

وكان موقع الأورينت نت، قد نقل قبل نحو يومين عن، قيادي سوري معارض، لم يكشف عن هويته، قوله إن تغييرات ستجري خلال ساعات قليلة، في إدلب ومناطق الشمال السوري.

وتوقع القيادي أن تبدأ خلال 72 ساعة عملية عسكرية في منطقة شمال غرب سوريا، سيكون لـ تركيا دور أكبر في التعامل معها.

وستكون تلك العملية من محاور جبل الأكراد وسهل الغاب وجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، وسيكون للقوات التركية دور فعال في المعـ.ركة القادمة، وربما القيام بهـ.جوم معـاكس حسب القيادي المعارض.

المصادر ذاتها نقلت عن المقدم لدى المعارضة، محمود العليوي قوله، إن تركيا جهزت الفصائل المعارضة وقامت بتدريبها واستعدت بكامل جاهزيتها لأي حملة قادمة.

جهوزية تركية كاملة

وفي سبيل تحقيق الجهوزية الكاملة، أدخلت أنقرة إلى الشمال السوري، أسـ.لحـ.ة نوعية مختلفة، ولهذا فإن القوات التركية ستضع كل ثقـ.لها لأي تطور طـ.ارئ.

العليوي أوضح أن التغييرات المـ.يدانية في ليبيا وأذربيجان جعل مصير إدلب رهن تجـ.اذبات تركية روسية، فضلاً عن سرت الي تعتبر مفصلية لتركيا شأنها شأن إدلب.

وكان الخبير الروسي، كيريل سيمونوف، قد أكد في تحليل له نقلته مواقع إعلامية، أن تركيا لن تسلم المناطق الواقعة جنوب إم4 لقوات الأسد، وأي عمل عسكري هناك ستكون نتائجه غير سارة، حسب وصفه.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق