أردوغان يختبر آليات حفر كهربائية قبل افتتاح مركز للأبحاث في تركيا “صورة – فيديو”

أردوغان يختبر آليات حفر كهربائية قبل افتتاح مركز للأبحاث في تركيا “صورة – فيديو”

مدى بوست – ترجمة

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، في مراسم افتتاح مركز التكامل التابع لهيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية “توبيتاك” في ولاية كوجالي شمال غربي تركيا. حسبما ترجم مدى بوست عن صحيفة حرييت التركية.

واختبر أردوغان قبل مراسم الافتتاح أول حفارات كهربائية في العالم بسعة 7 أطنان، ووفقا للصحيفة فإن الآلية المجربة محلية الصنع 100 ٪ وتم إنتاجها بدعم من توبيتاك.

أردوغان الذي تابع طريقه إلى مراسم الافتتاح باستخدام الحفارة، تمنى أن يكون المنتج الجديد خيرا لتركيا، مشيرا إلى ضرورة العمل على تسريع مبيعات المنتج داخليا وخارجيا، مؤكدا على أنه سيعمل على تسويقه.

حفارة كهربائية تركية الصنع - وكالات
حفارة كهربائية تركية الصنع – وكالات

حفارة HICON 7W

وتعتبر حفارة HICON 7W، العضو الأول في عائلة HICON التي تنتجها شركة HİDROMEK بدعم من TÜBİTAK، وهي آلية كهربائية ذكية واقتصادية وصديقة للبيئة.

وتحتوي الآلية على محرك كهربائي وبطارية بنسبة 100 في المائة، وتم تصميم النظام الهيدروليكي وفقًا لذلك، كما تستخدم بطاريات اللليثيوم أيون من النسل الجديد.

في HICON 7W، يُلاحظ أن منطقة الجهد العالي، حيث توجد البطاريات توجد في الجزء الخلفي من السيارة وتظل تحت الحماية من أجل ضمان سلامة السيارة والمستخدم، كما يتم تجميع نقاط الخدمة أيضًا أسفل الغطاء الكهربائي لسهولة الوصول إليها عند الحاجة.

وتتميز HICON 7W  بالهدوء والفعالية العالية كما أنها صديقة للبيئة بفضل محركها الكهربائي، الذي يقلل من التأثير البيئي مع انعدام انبعاثاته وأبعاده المدمجة، ويمكن استخدامها بسهولة في أجزاء كثيرة من المدينة.

كما تمت الإشارة إلى أن شحن الحفارة لمرة واحد يمكن أن يؤمن 8 ساعات من الاسخدام، وتشحن بطارية الحفارة خلال زمن قدره 3.5 ساعة في محطات شحن المركبات، ومن خلال الشحن السريع يمكن أن يتم شحنها خلال ساعة ونصف.

المراكز التي تم افتتاحها

وافتتح الرئيس التركي اليوم مركز التكامل التابع لهيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية “توبيتاك” في ولاية كوجالي شمال غربي تركيا. وهذه المراكز هي:

TBİTAK RUTE  معهد تقنيات النقل بالسكك الحديدية، و TÜBİTAK MAM المختبر الوطني لتخليق وتوصيف المواد الحيوية، وTUBITAK MAM لدراسة المواد و الميكانيكا والإلكترونيات الحيوية، و TÜBİTAK MAM لأبحاث المواد ذات درجة الحرارة العالية وتطويرها وإصلاحها، و TÜBİTAK UME مركز اختبار الأداء الكهروضوئي، وTÜBİTAK SAGE مركز الاختبارات البيئية،إضافة إلى مبنى خدمة البحث والتطوير

كما شهد افتتاح اليوم توقيع اتفاقيتين، إحداهما بين شركة HAVELSAN البرمجية ومركز TÜBİTAK BİLGEM حول تطوير نظام التشغيل الحالي، والأخرى بين بلدية كوجالي و مركز TÜBİTAK MAM وهي اتفاقية تطوير منتجات الأعشاب الطبية والعطرية من سيكابارك.

أردوغان يدلي بتصريحات هامة

وأدلى الرئيس التركي خلال مراسم الافتتاح بعدد من التصريحات الهامة، حيث أشار إلى وقوف الحكومة إلى جانب الشعب من خلال حزم الدعم الاقتصادي التي قدمتها.

وأردف أردوغان قائلا: “في الفترة التي زاد فيها الغموض وتباطأت الاستثمارات حول العالم افتتحنا عدة مشاريع على التوالي.

مشيرا إلى أن الحكومة التركية تتجه نحو هدفها بثبات،مؤكدا أن القطاع الخاص والمؤسسات التركية مثل “توبيتاك” تلعب دورا مهما في المرحلة الراهنة.

أردوغان قال أيضا، إنه عند وصول حزب العدالة والتنمية للسلطة عام 2002 كان حجم الصادرات 36 مليار دولار فقط. وأردف أنه كان هناك ثلاثة أو خمسة قطاعات فقط تقود هذا التصدير، كما كانت البنية التحتية الصناعية ضعيفة للغاية.

أشار أردوغان إلى أن إنجاز استثمارات هامة في مجال تسريع عملية التنمية، وتسديد ديون تركيا لصندوق النقد الدولي من خلال دفع 23.5 مليار دولار في مايو 2013.مؤكدا أن قوة الاقتصاد التركي اليوم، جعلت لكلمة تركيا اعتبارا في العالم.

وأضاف الرئيس التركي قائلا: “لقد حققنا كل ذلك في فترة قصيرة مدتها 18 عامًا، يقولون أن أفق الجميع يصل إلى البحر، نحن لا نسعى لتحقيق نجاحات قصيرة المدى، بل نسعى لتحقيق أهداف عمرها قرون.”

وأضاف :” إن النجاحات التي حققناها مهمة، لكن ما نقوم به هو جزء صغير من أحلامنا، لدينا مشاريع مذهلة مثل قناة إسطنبول التي سنجعلها حقيقة.”

وأردف “تم إنتاج أول حفارات كهربائية وسعة 7 أطنان في العالم في تركيا، إن هذا المشروع فقط يوضح ما يمكن أن يحدث عندما تجتمع رؤية رائد الأعمال لدينا ودعم توبيتاك.”

التطورات على الصعيد الطبي

وقال الرئيس التركي، إن تركيا تحرز تقدماً كبيراً في مشاريع تطوير اللقاحات والأدوية ضد فيروس كورونا بالتعاون مع القطاعين العام والخاص والجامعات.

وأكد أن تركيا تأتي في المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة والصين في قائمة منظمة الصحة العالمية للدول المطورة للقاحات.
وأشار أردوغان إلى أن تركيا نواصل العمل على 8 أنواع من اللقاحات و10 أدوية مختلفة.

وكشف أيضا أن تركيا أكملت التجارب للقاحين على الحيوانات بنجاح، أحدهما حصل على موافقة لجنة الأخلاق ووصل إلى مرحلة التجارب السريرية على البشر”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق