دعوى قضائية من غادة عويس على ميشال عون ورئيس وزرائه

دعوى قضائية من غادة عويس على ميشال عون ورئيس وزرائه

مدى بوست – فريق التحرير 

طالبت المذيعة اللبنانية، غادة عويس، اليوم الثلاثاء، بمحاكمة الرئيس اللبناني، ميشال عون، ورئيس وزرائه المستقيل حسان دياب، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقالت عويس وهي صحفية لبنانية تعمل في قناة الجزيرة الفضائية، إنها ترغب كمواطنة لبنانية برفع دعوى قضائية على عون ودياب وطلب رفـع الحصانة لمحاكمتهما.

وكشفت عويس جملة من الأسباب التي تـدفـ.ـعـها كـ لبنانية إلى ذلك، قائلة: “كمواطنة لبنانية أرغب برفع دعوى على عون ودياب وطلب رفع الحصانة لمحاكمتهما بناء على ما اعترفا به من معرفة بوجود المواد ب٢٠ تموز الماضي”.

غادة عويس - تويتر
غادة عويس – تويتر

وأضافت أن المسؤولين اللبنانيين لم ينجحا في التخـ.لـ.ص من تلك المواد أو مـنـ.ع وصول الـنـ.ار اليها، متابعة: “أتهـ.مكما بمحاولة قتـ.ل عائـلتي وبتـ.دمـ.ير منزلي عن قصد أو غير قصد، كلنا ينبغي أن يرفع دعوى مماثلة”.

وثائق تكشف حقائق جديدة عن أحداث بيروت

وكشفت وكالة رويترز عن وثائق قالت إنها اطلعت عليها وتظهر وثائقاً تؤكد أنّ مسؤولين أمنيين لبنانيين حـ.ذروا رئيس الوزراء ورئيس الدولة الشهر الماضي من وجود 2750 طناً من نتـ.رات الأمونيا في مخزن بمرفأ بيروت.

وحـ.ذر المسؤولون من ما قالوا إنه خـ.طـ.ر أمني ربما يـ.دمـ.ر العاصمة إذا انـ.فـ.جـ.رت تلك المواد، وهو ما حصل بالفعل.

ومساء أمس الإثنين قدم رئيس الحكومة اللبناني، حسان دياب، استقالة حكومته إثر أحداث بيروت واحتجـاجات تلتها في عموم أرجاء لبنان، استقال على إثرها أربعة من وزراء حكومته في وقت سابق.

أحداث بيروت

دياب الذي تعرضت حكومته لانتـ.قـ.ادات كبيرة من قبل اللبنانيين حمل السياسيين في بلاده مسؤولية ما جرى في بيروت وما آلت إليه الأوضاع في لبنان خاصة فيما يرتبط بالجانب الاقتصادي.

مجلس الوزراء كان قد أعلن في وقت سابق الإثنين، إحـ.الة قضية التحقيق في مسألة أحداث بيروت إلى المجلس العدلي وهو أعلى سلطة قانونية في البلاد، ولايمكن الطـ.عـ.ن بأحكامه ويتولى عادة القضايا الأمنـ.ية.

ويعد مرفأ بيروت، منطقة استراتيجية تضم أكبر نقطة شحن وتخليص بحرية في لبنان، وتمر من خلاله قرابة 70% من حركة التجارة الصادرة والواردة من وإلى البلاد، حسب وكالة الأناضول التركية.

ويرتبط المرفأ بـ 56 ميناء داخل منطقة تربط الأسواق التجارية بين قارات آسيا وأوروبا إفريقيا، ما يعني اختصار مدة رحلات الملاحة البحرية مقارنة بالطرق الأخرى.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق