دونالد ترامب يغادر بشكل مفاجئ مؤتمراً صحفياً بسبب مشتبه به في البيت الأبيض “فيديو”

دونالد ترامب يغادر بشكل مفاجئ مؤتمراً صحفياً بسبب مشتبه به في البيت الأبيض “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

شهد البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، تطورات لافتة، خلال مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتجعله يغادر بشكل مفاجئ.

جاء ذلك بعدما قام أفراد الخدمة السرية الأمريكية، بإطـ.لاق النـ.ار على مشتبه به مسـ.لح خارج البيت الأبيض، وفق ما أعلنه الرئيس الأمريكي.

ترامب الذي عاد إلى غرفة المؤتمر بعد دقائق، قال إنّ سلطات إنفاذ القانون، أطلـ.قـ.ت النـ.ار على شخص نُقل إلى المستشفى، مضيفاً أن الأمر تحت السيطرة التامة.

أسوار البيت الأبيض - وكالات
أسوار البيت الأبيض – وكالات

على أطراف البيت الأبيض

وأوضح الرئيس الأمريكي أن إطـ.لاق الـنـ.ار جرى قرب حافة السور الخارجي للبيت الأبيض مع رجل يبلغ من العمر 51 عاماً.

وكان المشتبه به قد اقترب من فرد في من أفراد الخدمة السرية الأمريكية، عند منعطف بين الشارع 17 وشارع بنسلفانيا قرب البيت الأبيض.

المشتبه به قال لرجل الأمن إنه يحمل سـ.لاحاً وركض بشكل باتجاهه وأخرج أداة من ملابسه، وفق ما نقلت وسائل إعلام أمريكية في بيان رسمي نشر على تويتر.

ماذا قال ترامب عن ذلك؟

الرجل الذي توجه نحو رجل الأمن اتّخذ وضعية “مطـ.لق للـنـ.ار”، ما دفـ.ع فرد الخدمة السرّية لإطـ.لاق النـ.ار عليه في منطقة الصدر.

وكان ترامب يتحدث خلال المؤتمر عن سوق الأسهم عندما قاطـ.عـه ضابط من جهاز الخدمة السرية على المنصة ليتوجها خارج الغرفة بعد دقائق على بداية الإفادة.

وخرج كذلك وزير الخزانة ستيفن منوتشين ومدير مكتب الإدارة والميزانية روس فوت من الغرفة قبل أن يُغلق بابها.

ويواجه ترامب منـ.افـ.سة انتخابية في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني وقال بعد الواقعة إنه لايملك معلومات عن هوية أو دوافع الشخص الذي تم إطـ.لاق النـ.ار عليه، وأضاف: “قد لا يكون للأمر علاقة بي”.

جو بايدن والانتخابات

وكان المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، قد سجل سابقة تاريخية، كأول مرشح رئاسي، يخاطب مسلمي بلاده قبل إجراء الانتخابات.

حديث بايدن جاء خلال استضافته من قبل منظمة إيماج الناشطة في مجال الحقوق السياسية للمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

بايدن اعتبر أن المسلمين عانوا من الإسـ.اءة والعنـ.صرية رغم مساهماتهم في المجتمع الأميركي، متوعداً بإلغاء حظـ.ر السفر الذي فرضته إدارة ترامب على المسلمين منذ اليوم الأول لإدارته.

وأضاف بايدن مخاطباً المسلمين في بلاده: “إذا كان لي شرف أن أكون رئيساً فسوف أنهي الحظـ.ر المفروض على المسلمين في اليوم الأول”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق