“نور الشريف” ذو علاقة وطيدة برئيس عربي وعاشق لشخصية عمر بن عبد العزيز.. هذه أبرز محطات الراحل الملقب بـ “صائد الجوائز”

“نور الشريف” ذو علاقة وطيدة برئيس عربي وعاشق لشخصية عمر بن عبد العزيز.. هذه أبرز محطات الراحل الملقب بـ “صائد الجوائز”

مدى بوست – فريق التحرير 

يصادف اليوم الثلاثاء 11 أغسطس/آب 2020، الذكرى الرابعة لرحيل أبرز نجوم الفن في مصر، قدم خلالها العديد من الأعمال الهادفة، وحاز على جوائز كثيرة حتى لقب بـ “صائد الجوائز”.

برع الشريف في تقديم كافة ألوان التمثيل، وجعل ذلك منه نجماً حقيقياً نال حب الجمهور، سواء عبر شاشات السينما أو التلفزيون أو المسرح.

اسمه الحقيقي، محمد جابر محمد عبد الله، وقد قام بتغيير اسمه إلى نور، لأن شقيقته عواطف كانت تحب الفنان عمر الشريف، كما أن عائلته كانت تناديه بذلك الاسم منذ ولادته.

نور الشريف في فيلم الكرنك - مواقع التواصل
نور الشريف في فيلم الكرنك – مواقع التواصل

دودة القراءة

ولد محمد أو نور، عام 1946، في حي الخليفة في منطقة السيدة زينب في العاصمة المصرية، القاهرة، توفي والده حين كان طفلاً، لم يتجاوز العام.

تولى عمه تربيته، وقد كان في صغره شغوفاً بالقراءة وكرة القدم، حتى لقبه أصدقاءه بـدودة القراءة، قبل أن يركز على المجال الفني، ويصنع طريقه إلى النجومية.

بدأ نور حياته في مسرح بأدوار صغيرة، ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان الأول على دفعته إذ تخرج بتقدير ممتاز عام 1967.

سجال مع سعاد حسني

كان أول ظهور تلفزيوني لنور الشريف عام 1967، في مسلسل القاهرة والناس، للمخرج محمد فاضل، وأسند إليه في ذلك الوقت، دوره الأول في عالم السينما، ضمن فيلم قصر الشوق.

شارك الشريف مع مجموعة كبيرة من نجوم الفن، من أمثال نادية لطفي، وعبد المنعم إبراهيم ويحيى شاهين.

ودخل النجم المصري في سجال مع الفنانة سعاد حسني، التي اعترضت على مشاركته في بطولة فلم الكرنك، وطلبت آنذاك من الفنان أحمد ذكي القيام بهذا الدور لكن المنتج رفض ذلك.

ورغم ذلك حصل الشريف على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم الكرنك.

ذات الموقف تكرر في فيلم أهل القمة، وطلبت حينها استبدال نور الشريف بالفنان محمد صبحي مادفع الشريف إلى اتخاذ قرار بعدم العمل معها إطلاقاً.

حقائق عن الفنان الراحل

ومن أبرز المعلومات التي قد لايعلمها الكثيرون عن الفنان نور الشريف، والتي رصدها مدى بوست، هي الشـ.ائعات التي تحدثت عن ارتباطه بساندي التونسية.

الشريف كان على علاقة مميزة بالعديد من السياسيين العرب، وعلى رأسهم الراحل ياسر عرفات، كما أن أبرز الشخصيات التي أثرت به كانت ثامن الخلفاء الأمويين الأمير عمر بن عبد العزيز.

ويقول الشريف إن تمثيله في شخصية عمر بن عبد العزيز خلقت لأجله، وقد أوصى بعد وفاته بعرض مشهد وفاة أمير المؤمنين من فيلم عمر بن عبد العزيز.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق