بشار الأسد يعلق على إغمائه في قصر الشعب.. فيديو يوثق ما قاله

بشار الأسد يعلق على إغمائه في قصر الشعب.. فيديو يوثق ما قاله

مدى بوست – فريق التحرير

علّق رأس النظام السوري بشار الأسد على تعرضه للإغماء أثناء إلقائه لكلمة أمام أعضاء مجلس الشعب السوري.

وبثت الرئاسة السورية، مساء الأربعاء 12 أغسطس/ آب 2020 عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بثاً مباشراً سبق تسجيله ظهر اليوم لكلمة بشار الأسد أمام أعضاء البرلمان.

وتحدث بشار الأسد إلى السبب الذي جعله يعقد جلسته مع أعضاء البرلمان خارج قبة المجلس إلى أنه بسبب إجراءات التصدي لكورونا، وهو ما دفعهم لعقد الجلسة في قصر الشعب.

وحول سبب إغمائه قال بشار الأسد :” الأطباء هم أسوأ المرضى، المفترض كطبيب أن لا أصاب” قبل أن يقاطعه أحد أعضاء البرلمان بأبيات شعرية.

وأضاف بشار الأسد :” في الحقيقة أن لم أتناول الطعام من بعد ظهر أمس فهذا هو السبب، فحصل هبوط ضغط تناولت قليل من السكر والملح حتى ارتفع الضغط، حالة طبيعية تحصل”.

فيصل القاسم يعلق على ما حدث مع بشار الأسد 

بدوره، اعتبر الإعلامي السوري، الدكتور فيصل القاسم، أن ما جرى تداوله عن بشار الأسد اليوم الأربعاء في مجلس الشعب، قد يعني أنه يمهد فعلاً للخروج من السلطة لأسباب صحية.

وقال القاسم في منشور له على حساباته في مواقع التواصل: “حسب صفحة رئاسة الجمهورية السورية، فإن بشار الاسد قطـ.ع خطابه في افتتاح ما يسمى مجلس الشعب بسبب انخفاض في الضــ.غـ.ط، ونفهم شيئين من هذا الخبر”.

وأضاف حول تفسيره لما جرى مع الأسد “إما أن بشار يعرف أن لا أحد سيتابع خطابه الذي سيبث اليوم مساء ويريد أن يلفت الأنظار الى الخطاب، أو أنه فعلاً تمهيد للخروج من السلطة لأسباب صحية”.

ما الذي جرى في مجلس الشعب؟

ونشر القاسم صورة لبشار الأسد في حساباته على مواقع التواصل متسائلاً: هل هذه صورة حقيقية لبشار الأسد أم فوتوشوب؟ في إشارة إلى التغيير الذي طـ.رأ على الأسد في الآونة الأخيرة.

الصفحة الرسمية لرئاسة النظام قالت عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن بشار الأسد وخلال إلقائه لكلمة أمام أعضاء مجلس الشعب تـوقـف عن الكلمة لعدة دقائق نتيجة حالة هبوط ضـ.غـط وصفتها بالـ “طفيفة”.

بشار الأسد
تغريدة فيصل القاسم عبر تويتر عن بشار الأسد

وحسبما رصد موقع “مدى بوست”، أوضحت الرئاسة السورية في منشورها، الأربعاء 12 أغسطس/ آب 2020 إنه “في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.. على الإعلام الوطني ومنصات رئاسة الجمهورية على وسائل التواصل الاجتماعي تتابعون كلمة السيد الرئيس بشار الأسد أمام أعضاء مجلس الشعب”.

وأضافت “والتي تخللها توقف لبضع دقائق ناتج عن حالة هبوط ضـ.غـ.ط طفيفة أصابت الأسد قبل أن يعود ليستأنف الكلمة بشكل طبيعي”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق