تفاصيل ما جرى مع بشار الأسد يرويها أحد الحاضرين في الجلسة “فيديو”

تفاصيل ما جرى مع بشار الأسد يرويها أحد الحاضرين في الجلسة “فيديو”

مدى بوست -فريق التحرير 

روى أحد الحاضرين في جلسة مجلس الشعب، ما جرى مع بشار الأسد، خلال وجوده ضمن البرلمان، اليوم الأربعاء.

جاء ذلك في مداخلة على قناة الإخبارية السورية التابعة للنظام، قال فيها، إن بشار الأسد كان حاضراً بوجود كامل أعضاء المجلس في القاعة.

وأضاف الشاهد على ما جرى، أنه أثناء الخطاب شرب بشار الأسد الماء لمرتين أو ثلاثة، وفي آخر مرة بعدما شرب أعلن أنه تعرض لهبوط ضـ.غـط طفيف.

وطلب الأسد التوقف لدقيقة وغادر القاعة بدقائق معدودة، حسبما أضاف الشاهد، مشيراً إلى عودته ليقول بعد دقائق أنه تناول ملح وسكر للتخلص من الضـ.غـط.

منشور الرئاسة السورية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك
منشور الرئاسة السورية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

رواية رئاسة الجمهورية

وقالت الصفحة الرسمية لرئاسة النظام عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن بشار الأسد وخلال إلقائه لكلمة أمام أعضاء مجلس الشعب توقف عن الكلمة لعدة دقائق نتيجة حالة هبوط ضـ.غـط وصفتها بالـ “طفيفة”.

وحسبما رصد موقع “مدى بوست”، قالت الرئاسة السورية في منشورها، الأربعاء 12 أغسطس/ آب 2020 إنه “في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.. على الإعلام الوطني ومنصات رئاسة الجمهورية على وسائل التواصل الاجتماعي تتابعون كلمة السيد الرئيس بشار الأسد أمام أعضاء مجلس الشعب”.

وأضافت “والتي تخللها توقف لبضع دقائق ناتج عن حالة هبوط ضـ.غـ.ط طفيفة أصابت الأسد قبل أن يعود ليستأنف الكلمة بشكل طبيعي”.

انتخابات البرلمان

وكانت صحيفة العرب اللندنية قد أكدت أن نتائج الانتخابات كانت محسومة لفائدة حزب البعث الذي يقوده بشار الأسد، وهو ما يعني فـوزه بغالبية المقاعد في البرلمان المنتخب لولاية مدتها أربع سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن شخصيات مقربة من إيران، ورجال أعمال معـ.اقـ.بون أمريكيًا وأوروبياً، رشحوا أنفسهم إلى مجلس الشعب، أبرزهم القائد في “الـ.دفـ.اع الوطني”، خير الله عبد الباري.

ومن بين تلك الشخصيات أيضاً: قائد ميـ.لـ.يشـ.يا “كتـ.ائب البعث”، باسم سودان، والمرشح عبد الإله العبدو المدعوم من قبل “لـ.واء القـدس”.

وتعتبر تلك الانتخابات الثالثة التي جرت بعد انطلاق الثورة السورية، إذ تم تأجيل موعدها مرتين منذ أبريل/نيسان بسبب الأوضاع الحالية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق