وزير التربية التركي ضياء سلجوق يعلن موعد افتتاح المدارس

وزير التربية التركي ضياء سلجوق يعلن موعد افتتاح المدارس

مدى بوست – ترجمة

قال وزير التربية التركي، “ضياء سلجوق”، إن العام الدراسي المقبل 2020- 2021 سيبدأ بتاريح 31 أغسطس/ آب الجاري.

جاء ذلك خلال بيان صحفي للوزير التركي عقب انتهاء اجتماع اللجنة التركية الذي عقد اليوم الأربعاء، حسبما ترجم مدى بوست عن حرييت.

وقال سلجوق إنه سيتم افتتاح المدارس في تركيا، بتاريخ 21 سبتمبر أيلول المقبل، للمراحل التي أوصت بها اللجنة العلمية، مشيراً  إلى أن ذلك سيتم بشكل تدريجي كما سيتم تخفيف المناهج الدراسية.

صورة تعبيرية

اجتماع برئاسة وزير الصحة

وعُقد اليوم الأربعاء اجتماعاً للجنة العلمية برئاسة وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، وتناول الاجتماع مسألة افتتاح المدارس للعام الدراسي الجديد.

وقال سلجوق في بيانه الصحفي إن المؤسسات الخاصة ستتمكن من البدء بأنشطتها التعليمية بتاريخ 17أغسطس/ آب الجاري.

وأضاف سلجوق: “نحن المعلمون نعطي الدروس لطلابنا ونحن ننظر في أعينهم، للاستمرار على هذا النحو على الجميع تحمل المسؤولية الواقعة على عاتقه.”

وأشار سلجوق إلى أن وزارة التربية عملت لفترة طويلة مع وزارة الصحة من أجل مسألة افتتاح المدارس، مؤكداً إتمام الوزارة لاستعداداتها.

مواعيد التعليم عن بعد

وقال الوزير التركي في بيانه إن مرحلة التعليم عن بعد ستبدأ بتاريخ 31 أغسطس، بينما سيبدأ التعليم وجهاً لوجه في الـ 21 من سبتمبر.

وأوضح سلجوق إن القرار جاء وفقاً لتوصية اللجنة العلمية، مشيراً إلى أنها ستوصي أيضاً بالمراحل التي ستبدأ الدوام في المدارس.

وأفاد سلجوق إنه تم تجهيز إرشادات لكل من للكادر التعليمي والطلاب والأولياء، مشيراً إلى أنه ستتم مراقبة الالتزام بها من قبل الكادر الإدراي والتعليمي.

وأردف أن الوزارة تتابع وتؤمن جميع الاحتياجات للمدارس، مشيراَ إلى أنه سيتم قبول موظفين جدد لضمان وتأمين نظافة وتعقيم المدارس.

سلجوق قال أيضاً إنه يتم وضع الخطط لدعم محتوى المناهج الدراسية ودراساتها فيما يتعلق بالطلاب الذين سيخضعون للامتحانات.

وأكد الوزير التركي إن وزارة التربية ستكون في الميدان طوال العملية الدراسية المقبلة الاي ستبدأ مع تدابير فيروس كورونا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق