ينحدر من عائلة فنية ولم يكمل دراسة هندسة الطيران.. تعرف على حكاية نجاح أراس بولوت اينملي الشهير بدور “ياماش كوشوفالي”

ينحدر من عائلة فنية وكان يدرس هندسة الطيران.. تعرف على حكاية نجاح أراس بولوت اينملي “ياماش كوشوفالي”

مدى بوست – ترجمة

جميعنا نعرف الفنان التركي الوسيم أراس بولوت اينملي الذي لمع نجمه في عالم الفن خلال فترة زمنية قصيرة وأثبت جدارته في كل الشخصيات التي جسدها، متنقلا من نجاح إلى آخر فأصبح واحدا من نجوم الصف الأول في تركيا.

ولد أراس في الـ 25 من أغسطس/ آب عام 1990 في مدينة إسطنبول، والداه هما جنكيز وسوتاب، وهو الابن الأصغر لعائلته.

ينحدر أراس من عائلة فنية فأخوه الممثل المسرحي أورتشون اينملي، وأخته يشيم مغنية ومقدمة برامج، وخاله ممثل مسرحي، كما أن عم أمه كان ممثلا، وابنة عمه هي الممثلة الشابة “ميراي دانير”.

بعد إنهائه المرحلة الثانوية اختار أراس إتمام دراسته في قسم هندسة الطيران في جامعة إسطنبول التقنية، إلا أنه أوقف دراسته الجامعية بعد دخوله عالم الفن، ويعبر أراس عن حرصه على إتمام دراسته، مشيرا إلى أنه وعد والدته بذلك.

بدأ أراس العمل خلال دراسته الجامعية من أجل تأمين احتياجاته، حيث اشتغل كنادل ومدرس خصوصي، كما عمل في تصوير الإعلانات وهنا بدأت حكايته، حيث لفت انتباه المخرجة زينب جوناي في تصوير أحد الإعلانات ودعته إلى تجارب الأداء الخاصة بمسلسل “على مر الزمان” الذي يعتبر نقطة انطلاقة أراس في عالم الفن.

يعطي أراس العائلة أهمية كبيرة، كما يحب الاهتمام بالأطفال، يحب الرياضيات والفيزياء كثيرا ويستخدمهما في حياته اليومية ويقول إنهما سبب اختياره لهندسة الطيران.

خارج أوقات العمل يمارس التصوير والتخييم والمطالعة وتمارين اللياقة البدنية، ويحب الصدق، كما يكره النفاق والسلبية، وهو متع.صب لفريقه المفضل بيشكتاش. كما أن أراس من الفنانين الذين لا يحبون مشاركة حياتهم الخاصة حيث يفضل البقاء غامضا.

عاش الشاب الوسيم علاقات عاطفية كثيرة، آخرها ربطته بالفنانة التركية “بيجي أونال”، حيث بدأت حكايتهما عندما شاركا معا في مسلسل ميرال .

ويفضل الثنائي عيش علاقتهما بعيدا عن الأعين، ويظهران دائما معا في المناسبات ممسكي الأيدي.

بدأ مشواره الفني في التاسعة عشر من عمره، من خلال مسلسل “على مر الزمان” الذي جسد فيه شخصية “مجد” وحقق نجاحا باهرا على مدى ثلاث سنوات، واستطاع أراس من خلالها ترك بصمته المميزة في الساحة الفنية.

وفور انتهاء آخر حلقات الموسم الثالث من مسلسل “على مر الزمان” عام 2013، بدأت العروض تتهافت على أراس، الذي اختار أداء دور البطولة في الفيلم التركي الأذربيجاني “محمود ومريم” الذي تجري أحداثه عام 1514، حيث عمل أراس إلى جانب الجميلة الكازاخستانية “إيفا ديدوفا”.

وجسد أراس في ذلك الفيلم دور محمود الشاب المسلم الذي يقع في حب فتاة مسيحية تدعى مريم، وتنشأ الكثير من المشكلات جراء هذا العشق الممنوع آنذاك.

كما شارك في العام ذاته في فيلم “هل نحن بخير” حيث جسد دور إحسان وهو شاب معاق مبتور الأطراف الأربعة، يحاول أن يقنع “تموز” الشاب الذي تعرف عليه مصادفة بأن يقتله، ويخوض “إحسان” و”تموز” خلال رحلتهما الكثير من المواقف في إطار إنساني مشوق.

في عام 2014 شارك أراس في مسلسل القرن العظيم “حريم السلطان”، حيث لعب دور شخصية الأمير بيازيد الذي يعد من أهم أدواره على الإطلاق.

وفي عام 2015 شارك في مسلسل ميرال إلى جانب النجمة التركية هازال كايا، إلا أن العمل لم يستمر طويلا وانتهى عند الحلقة السابعة عشر.

وفي عام 2016 تألق أراس في مسلسل “في الداخل” حيث جسد شخصية مارت كاراداغ، التي أداها باحتراف كبير و ظهرت فيه صفة المزاح والفكاهة والتقليد في المسلسل.

ثم تابع الفنان الشاب مشواره في دور “ياماتش” بطل مسلسل الحفرة – الذي مازال مستمرا- حيث جسد الشخصية بكل قدراته فتارة كان مق.اتلا ش.رسا وأخرى راقصا مرحا في أصعب الظروف.

وينتظر جمهور أراس بحماس متابعة تصويره لمسلسل الحفرة، فمن المتوقع أن يتم متابعة العمل والبدء بتصوير جزئه الرابع في سبتمبر/ أيلول 2020 بحسب وسائل إعلام تركية.

أراس أيضا شارك بالفيلم الرائع “معجزة في الزن.زانة السابعة” الذي حقق أعلى نسبة مشاهدة العام الماضي.

وحظي الفيلم بمتابعة جماهيرية واسعة عربيا وعالميا، كما لاقى تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق عليه لاعب كرة القدم نيمار، حيث أبدى النجم البرازيلي إعجابه العميق بالفيلم.

ونشر نيمار مقطع فيديو وهو يتابع الفيلم عبر خاصية “ستوري” في إنستغرام وعلق: “أولئك الذين لديهم أطفال سيفهمون مشاعري بشكل أفضل بعد مشاهدة هذا الفيلم. فيلم جميل جدا، بكيت مثل الأطفال عندما شاهدته”.

ولم يتأخر الرد من أراس الذي نشر أيضا عبر خاصية “ستوري” في إنستغرام وقال: “شكرا.. أتمنى أن تبقى بحب وعافية”

مقلد بارع

لأراس قدرة رائعة على التقليد بزرت خلال تجسيده شخصية “مارت” في مسلسل في الداخل و ياماتش في مسلسل الحفرة، ولاقت تفاعلا كبيرا من قبل معجبيه وجمهوره.

ويمتلك الفنان الوسيم صوتا جميلا.. وفي عام 2017 شارك أراس في الحفلة الخاصة بليلة رأس السنة من برنامج او سيس تركيا، حيث تفاعل الجمهور والمدربين معه بشكل كبير، وأعاد أداء الأغنية مرة ثانية بناءا على طلب الجمهور.

تعرض لحادث أليم في أحد أعماله

في إحدى حلقات مسلسل في الداخل تعرض أراس لكسر في يده، خلال أحد مشاهد الضرب في المسلسل، مما أدى إلى إجراء تعديل في السيناريو ليظهر بهذا الشكل حيث استغرق تعافيه شهرين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق