والي غازي عنتاب يعلن تدابير خاصة بكبار السن في المدينة

والي غازي عنتاب يعلن تدابير خاصة بكبار السن في المدينة

مدى بوست – ترجمة

أعلنت ولاية غازي عنتاب التركية اليوم الخميس، فرض تدابير جديدة في المدينة من أجل كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، حسبما ترجم مدى بوست عن صحيفة POSTA التركية.

وبسبب الازدياد في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا أعلنت الولاية التركية منع مشاركة المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً في حفلات الزفاف والذهاب إلى الأسواق الشعبية “البازار”، وحددت ساعات استخدام وسائل النقل العام.

جاء ذلك خلال تغريدتين نشرهما والي غازي عنتاب “داوود غول” في تويتر اليوم الخميس، أشار فيهما إن كبار السن هم أكثر المتأثرين بفيروس كورونا.

وأردف غول قائلاً: ” نحتاج إلى حماية كبارنا الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً معاً والحصول على دعواتهم.

تعليمات جديدة

وأعلن والي عنتاب منع كبار السن في المدينة، الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، من حضور حفلات الزفاف، مستثنياً الأم والأب والأجداد والجدّات.

كما حدد غول خلال تصريحه الأوقات التي يمنع فيها كبار السن من استخدام وسائل النقل العامة، مشيراً إلى أن وسائل النقل تزيد من خطر العدوى.

وقال غول في تغريدته: “بما أن وسائل النقل العامة تزيد من مخ.اطر العدوى، يُح.ظر استخدام وسائل النقل العامة بين الساعة 07.00-10.00 صباحاً ، و 17.00 و 20.00 مساءً، كما يمنع الذهاب إلى الأسواق الشعبية (البازار) بعد الساعة 18.00 مساءً.”

الأتراك والسوريين

وتعتبر القرارات التي أصدرتها الولاية التركية سارية من أجل جميع المواطنين المقيمين في ولاية غازي عنتاب، الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً من أتراك وسوريين.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيانات مجلس الوباء الإقليمي، في غازي عنتاب، أظهرت أن عدد الحالات أخذ اتجاهاً تصاعدياً خلال الشهر والنصف الماضي.

ولخص وزير الصحة فخر الدين قوجة الوضع في المدينة ببيان قال فيه “محافظاتنا الخمس التي تضم أكبر عدد من الحالات هي إسطنبول وأنقرة وغازي عنتاب وشانلي أورفا وديار بكر، وهناك زيادة في عدد وحدات العناية المركزة في المحافظات الخمس”.

وتضم اسطنبول أكبر تجمع للسوريين بين المدن التركية، وتصل نسبتهم إلى نحو 3.64 في المئة من عدد سكان المدينة، وتأتي بعدها غازي عنتاب وهاتاي وشانلي أورفا وأضنة، ويعيش في غازي عنتاب 445 ألفاً و154 سورياً حسب إحصائية تعود لآب/أغسطس 2019.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق