بعد ترامب والأسد.. نتنياهو ينسحب بشكل عاجل من جلسة ويبرر: للضرورة القومية

بعد ترامب والأسد.. نتنياهو ينسحب بشكل عاجل من جلسة ويبرر: للضرورة القومية

مدى بوست – فريق التحرير

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بخطوة مـفـاجئة أقدم عليها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال جلسة للكابنيت، تمثلت بانسحابه منها.

وقال نتنياهو قبل المغادرة بشكل عاجل إن ذلك يأتي لضرورة قومية، حسبما ذكرت قناة كان الإسرائيلية.

ويأتي انسـحـاب نتنياهو الطـارئ، بعد أحداث مماثلة جرت مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، ومع بشار الأسد خلال جلسة داخل البرلمان.

نتنياهو اليوم خلال لقائه بمسؤول يوناني - تويتر
نتنياهو اليوم خلال لقائه بمسؤول يوناني – تويتر

إغماء الأسد

وعلّق بشار الأسد على تعـرضه للإغمـ.اء أثناء إلقائه لكلمة أمام أعضاء مجلس الشعب السوري، ما جعله يغادر مؤقتاً الجلسة قائلاً: “الأطباء هم أسـ.ـوأ المـرضى، المفترض كطبيب أن لا أصـ.ـاب”

جاء ذلك قبل أن يقاطعه أحد أعضاء البرلمان بأبيات شعرية، ليتابع الأسد: “في الحقيقة أن لم أتناول الطعام من بعد ظهر أمس فهذا هو السبب”.

وذكر الأسد في خطابه بمجلس الشعب أن هبوط ضغـ.ط جرى له، ما جعله يخرج لتناول القليل من السكر والملح، معتـبراً أنها “حالة طبيعية تحصل”.

الصفحة الرسمية لرئاسة النظام قالت عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن بشار الأسد وخلال إلقائه لكلمة أمام أعضاء مجلس الشعب تـوقـف عن الكلمة لعدة دقائق نتيجة حالة هبوط ضـ.غـط وصفتها بالـ “طفيفة”.

وحسبما رصد موقع “مدى بوست”، أوضحت الرئاسة السورية في منشورها، الأربعاء 12 أغسطس/ آب 2020 إنه “في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.. على الإعلام الوطني ومنصات رئاسة الجمهورية على وسائل التواصل الاجتماعي تتابعون كلمة السيد الرئيس بشار الأسد أمام أعضاء مجلس الشعب”.

ترامب يغادر البيت الأبيض

وقبل يومين شهد البيت الأبيض، تطورات لافتة، خلال مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جعلته يغادر بشكل مفاجئ.

جاء ذلك بعدما قام أفراد الخدمة السرية الأمريكية، بإطـ.لاق النـ.ار على مشتبه به مسـ.لح خارج البيت الأبيض، وفق ما أعلنه الرئيس الأمريكي.

ترامب الذي عاد إلى غرفة المؤتمر بعد دقائق، قال إنّ سلطات إنفاذ القانون، أطلـ.قـ.ت النـ.ار على شخص نُقل إلى المستشفى، مضيفاً أن الأمر تحت السيطرة التامة.

وكان ترامب يتحدث خلال المؤتمر عن سوق الأسهم عندما قاطـ.عـه ضابط من جهاز الخدمة السرية على المنصة ليتوجها خارج الغرفة بعد دقائق على بداية الإفادة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق