المسيرة التركية أقنجي تكمل أول اختبار طيران بنجاح (صور – فيديو)

المسيرة التركية أقنجي تكمل أول اختبار طيران بنجاح (صور – فيديو)

مدى بوست – ترجمة

أصدرت شركة بايكار للصناعات الدفاعية التركية، بياناً قالت فيه إن النموذج الأوليّ الثاني للطائرة المسيرة أقنجي التي تعمل الشركة على تطويرها أتمت اختبارها الأول بنجاح، حسبما ترجم مدى بوست عن الموقع الرسمي لشركة بايكار.

ووفقاً للبيان الذي أصدرته بايكار، فإن النموذج الأوليّ الثاني للطائرة المسيرة أقنجي قد أتم اختبار الطيران الأول له بنجاح، في قيادة مطار تشورلو ولاية تكيرداغ شمال غربي البلاد.

وقال البيان إن النموذج الأوليَ الثاني للطائرة، انطلق في الهواء عند الساعة 17.28 ضمن نطاق اختبار التحقق من النظام وتحديد الهوية.

رحلة تجريبية

الشركة أضافت أن عملية التحليق استمرت لمدة ساعة ودقيقتين، أثناء الرحلة التجريبية التي أجريت تحت إشراف المدير الفني لبايكار سلجوق بيراقدار.

وأشار البيان إلى انتهاء اختبار الطيران الثالث للمسيرة بنجاح، بعد هبوطها على المدرج في الساعة 18.30.

وبحسب بيان بايكار، فإن المسيرة أقنجي تم نقلها في 7 مايو/ أيار الماضي، من مركز بايكار الوطني للبحث والتطوير والإنتاج إلى قيادة مطار تشورلو حيث يتواجد مركز بايكار للطيران والتدريب، بهدف مشاركتها في الاختبارات الجارية هناك.

وقال المدير الفني لبايكار، سلجوق بيراقدار، الذي أشرف على اختبار التحقق من النظام وتحديد الهوية، للنموذج الأولي الثاني لبيرقدار أقنجي، في بيان أثناء استمرار الاختبار، “لقد أجرينا في 13 من أغسطس 2020 ، أول اختبار طيران للنموذج الأوليّ الثاني لبيراقدار أقنجي، واختبار التحقق من النظام وتحديد الهوية في الوقت ذاته.”

وأردف “أكملت طائرتنا بنجاح جميع مراحل الاختبار. لقد ظلت في الهواء لمدة 52 دقيقة الآن. سنستدير قريباً ونبدأ في الهبوط” مضيفاً “لتكن خيراً لبلدنا وأمتنا”.

كما أشار البيان إلى أن المسيرة نفذت أول طيران لها ضمن نطاق الاختبار في 6 من ديسمبر/ كانون الأول 2019، ونجحت في الهبوط على المدرج بعد 16 دقيقة من الطيران.

وفي العاشر من يناير/ كانون الثاني أكملت أقنجي اختبار التحقق من النظام بنجاح خلال رحلة طيران استمرت لمدة ساعة و16 دقيقة على ارتفاع 5 آلاف قدم.

وقال البيان أن عملية إتمام النموذج الثالث للمسيرة ما زالت مستمراً، مشيراَ إلى أنه من المقرر إجراء التسليم الأول للمسيرة بيرقدار آقنجي نهاية العام الحالي، لافتاً إلى أنه بعد إتمام عملية إتمام النموذج الثالث، سيتم إرسال المسيرة إلى قيادة مطار تشورلو لإجراء الرحلات التجريبية.

بيراقدار أقنجي

وستصبح تركيا بفضل المسيرة آقنجي إحدى الدول الثلاث الأولى في العالم التي تطور طائرات مسيرة من هذا النوع.

ويمكن للطائرة أن تحقق أماناً عالياً للطلعات الجوية من خلال أجنحتها ذات الهيكل الملتوي والبالغ طولها 20 متراً إضافة إلى نظام التحكم الأوتوماتيكي الكامل بالطيران، ونظام الطيار الآلي

كما تستطيع المسيرة الطيران بمحركات مختلفة، والتحليق بمحركين بقوة 750 حصان، والتحليق على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم، والطيران لمدة 24 ساعة.

وتم تزويد الطائرة برادر (AESA)، وكاميرا (EO/IR)، وأنظمة مراسلة عبر الأقمار الصناعية، وأنظمة الدعم الإلكتروني وذكاء اصطناعي متطور، إضافة إلى رادار للأرصاد الجوية وأخرى للطقس متعدد الأغراض.

وتصل سعة حمولتها إلى 1350كيلو غراماً، على شكل 400 كيلوغرام حمولة داخلية و950 كيلو غرام حمولة خارجية.

الطائرة المسيرة التركية تنجح في اختبار الطيران الأول لمجسمها الثاني

نجحت الطائرة المسيرة الهجومية التركية "أكنجي" في اختبار الطيران الأول لمجسمها الثاني، حيث بقيت ساعة ودقيقتين في الجو.

Posted by ‎الجزيرة – تركيا‎ on Friday, 14 August 2020

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق