محمد أبو تريكة يرد بآية قرآنية على إعلان تطبيع العلاقات بين الإمارات و إسرائيل

محمد أبو تريكة يرد بآية قرآنية على إعلان تطبيع العلاقات بين الإمارات و إسرائيل

مدى بوست – فريق التحرير 

تتواصل ردود الأفعال، على الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، الذي أعلن عنه أمس الخميس، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووصفه بالتاريخي.

أبرز تلك الردود الأخيرة، ما قاله نجم الكرة المصرية السابق، محمد أبوتريكة، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

أبو تريكة اعتبر في تغريدته أن سـ.قـ.وط الأقنعة مهم في سبيل تحـ.ريـ.ر فلسطين والمسجد الأقصى.

محمد أبو تريكة - تويتر
محمد أبو تريكة – تويتر

آية قرآنية

وكتب أبو تريكة: “سـ.قـ.وط الأقنعة مهم في سبيل تحـ.ريـ.ر فلسطين والمسجد الأقصى ..قضية فلسطين قضية وعي شعوب، لا اتفاقات حكام أو معاهدات دول، وصدق الله حين قال (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)…. التطبيع خـ.يـ.انة”.

ويحظى أبو تريكة بشعبية واسعة بين جماهير كرة القدم، ويعرف بمواقفه المساندة للقضية الفلسطينية، ورفضه للتطـ.بـ.يع العربي مع إسرائيل.

وقال أبو تريكة في تصريحات سابقة له، إن “إسرائيل لا ولن يتم الاعترف بها، والقضية الفلسطينية هي القضية الأولى للشعوب العربية والإسلامية”.

واشتهر النجم المصري عام 2008، عندما رفع قميص منتخب بلاده خلال مباراة لمنتخب مصر مع السودان، كاشفاً عن عبارة “تعاطفاً مع غزة”، التي كتبها على صدره باللغتين العربية والإنجليزية.

وحاول أبو تريكة في ذلك الوقت لفت الانتباه إلى أوضاع سكان قطاع غزة،وحصـ.ار إسرائيل الذي طال في ذلك الوقت جميع مناحي الحياة، ورفع مستويات الفـ.قر والبطـ.الة.

ما قصة الاتفاق؟

مساء أمس الخميس أعلنت، الإدارة الأمريكية، اليوم الخميس، عن اتفاق أبرمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان.

وتضمن الاتفاق إقامة علاقة دبلوماسية كاملة بين إسرائيل والإمارات، وبموجب الاتفاق وافقت إسرائيل على تعلـ.يق بسط سيادتها على مناطق من الضفة الغربية كانت تدرس ضمها.

بن زايد أكد الاتفاق وأعلن أنه تم في اتصال مع ترامب ونتنياهو، جرى خلالها بحث خارطة طريق لتعاون مشترك، لإقامة علاقات ثنائية متفق على بنودها حسب المسؤول الإماراتي.

وتجدر الإشارة إلى أن حليف بشار الأسد، الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، كان أول المباركين للاتفاق المبرم بين إسرائيل والإمارات، في تغريدة له على موقع فيسبوك.

السيسي قال في منشوره: “تابعت بإهتمام وتقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية الشقيقة وإسرائيل حول الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق