قبيل انعقاد اللجنة الدستورية السورية.. جيمس جيفري في جنيف ويوضح أسباب الزيارة

قبيل انعقاد اللجنة الدستورية السورية.. جيمس جيفري في جنيف ويوضح أسباب الزيارة

مدى بوست – فريق التحرير

 كشف جيمس جيفري، المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا عن عزمه زيارة جنيف السويسرية الأسبوع المقبل لتباحث الملف السوري مع نظرائه.

وقال جيمس جيفري في تصريحات صحفية، إنه سيقوم بزيارة مدينة جنيف السويسرية قبيل انعقاد اجتماع اللجنة الدستورية السورية المقرر في 24 أغسطس/ آب الجاري. 

وأوضح المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا أن الزيارة ستتضمن لقائه مع مبعوثين خاصين إلى سوريا من دول أخرى، دون أن يذكر تلك الدول على وجه التحديد.

كما سيتضمن اجتماع جيفري لقاءاً مع ممثلي المعارضة السورية الذين سيشاركون في اجتماع اللجنة الدستورية. 

وأوضح جيفري أن زيارته إلى جنيف تأتي في إطار دعم الولايات المتحدة الأمريكية للجنة الدستورية، موضحاً أنه “رغم أننا غير مشاركين في هذا الحدث، لكني سأقوم بالاجتماع مع مبعوثين خاصين لسوريا من دول أخرى، وسألتقي بممثلي المعارضة السورية المشاركين في الجلسة”. 

المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري
المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري

وتأتي تصريحات جيمس جيفري بعد أيام من تصريحات هادي البحرة، الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية عن وفد المعارضة أكد فيها عدم تفاؤله بإمكانية وجود تقدم إيجابي في الجولة القادمة من المباحثات. 

وكانت الجولة الأخيرة من محادثات اللجنة الدستورية قد انعقدت في أواخر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، دون أن تسجل أي تقدم يذكر، وذلك بسبب عدم قبول وفد النظام بجدول الأعمال الذي قدمه وفد المعارضة. 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق