دونالد ترامب يوجّه رسالة شخصية إلى بشار الأسد

دونالد ترامب يوجّه رسالة شخصية إلى بشار الأسد

مدى بوست – فريق التحرير 

كشف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، عن رسالة شخصية وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى بشار الأسد، تتعلق بصحفي أمريكي، اخـتـ.طـ.ف قبل نحو ثمان أعوام في سوريا.

الصحفي الأمريكي المقصود هو أوستن تايس، ووفقاً لبومبيو، فقد حاولت الحكومة الأمريكية مراراً التواصل مع مسؤولين سوريين للإفراج عن أوستن دون جدوى.

وذكر المسؤول الأمريكي أن دونالد ترامب وجه في مارس/آذار رسالة إلى بشار الأسد يقترح فيها فتح حوار مباشر لحل قضية الصحفي أوستن.

أوستن تايس - صحفي أمريكي - وكالات
أوستن تايس – صحفي أمريكي – وكالات

تساؤلات بشأن أوستن تايس

وكان ترامب قد أعلن توجيه رسالة إلى دمشق، بشأن أوستن، دون أن يوضح الجهة التي أرسل إليها الرسالة، وحينها قال إنه لا يدري إذا كان الصحفي الأمريكي لايزال حياً.

واليوم الجمعة، قال بومبيو إنه لا يشكّك أحد في مدى التزام الرئيس ترامب في إعادة كل المواطنين الأمريكيين المحتـ.جـ.زين رهـ.ائـن أو المعتـ.قـ.لين تعـســ.فـ.يـ.اً في الخارج.

وكان تايس البالغ من العمر 30 عاماً، يعمل مصوراً صحافياً لحساب وكالة فرانس برس وماكلاتـشـي نيوز، وواشنطن بوست، وسي بي إس وغيرها من المـنـظــمـات الإخبارية.

وكان ذلك حين فـقـ.د خلال توقـيـ.فــ.ه على حـ.اجز قرب دمشق في 14 آب/ أغسطس 2012.

وبعد قرابة 30 يوماً ظهر أوستن تايس عند احتـ.جـ.ازه، في تسجيل فيديو وهو مـعــ.صـ.وب العينين محـ.تـ.جـ.زاً لدى جـمـ.اعة غير معروفة من المـسـ.لـ.حـ.يـن، ومنذ ذلك الحين لم ترد أي معلومات رسمية عن مصـيـره.

مساع للإفـ.راج عنه

وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أكد جدية التصميم في قضية أوستن تايس، وأعرب عن أمله في ألا تكون هناك حاجة لبيان مماثل بعد عام من الآن.

وقال بومبيو في هذا السياق، إن الإفـ.راج عن أوستن تايس وإعادته إلى الوطن طال انتظاره مضيفاً: “سنبذل أقـ.صـى جهودنا لتحقيق هذا الهدف”.

وكانت الحكومة الأمريكية قد أبدت العام الماضي اعتقادها بأن تايس لا يزال على قيد الحياة، وفي كانون الثاني/يناير العام الجاري، قالت والدته ديبرا إنّ لديها “معلومات ذات مصداقية” تفيد بأت ابنها لا يزال على قيد الحياة.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الأمريكية أعلنت عام 2018 عن مكافأة مقدارها مليون دولار لمن يقدم أي معلومات يمكن أن تقود إلى تحـ.ريـ.ر تايس.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق