محرم إنجة يحرج جو بايدن بعد توعده بتغيير الحكومة التركية

محرم إنجة يحرج جو بايدن بعد توعده بتغيير الحكومة التركية

مدى بوست – فريق التحرير 

درس في الوطنية، لقـّنه مرشح الرئاسة السابق والمعارض الشهير، محرم إنجة، لمرشح الرئاسة الأمريكية جو بايدن، الذي لطالما هـ.اجـ.م تركيا وحكومتها وطالب بتغييرها.

إنجة رد على بايدن، بتغريدة في موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، خاطب فيها بايدن قائلاً: “كما قال أتاتورك: الاستقلال هو شخصيتنا، تغيير الحكومة التركية مسؤولية الأمة التركية وليس مسؤوليتكم!”.

وكان بايدن قد أعلن في وقت سابق السبت، عزمه دعم المعارضة التركية وإسـ.قـ.اط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في حال أصبح رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما قوبل باسـ.تيـ.اء أطراف تركية بما فيها المعارضة.

تغريدة محرم إنجة - تويتر
تغريدة محرم إنجة – تويتر

 

رد رسمي تركي

رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية “فخر الدين ألطون” اعتبر أن تصريحات “بايدن” تعكس المـ.ؤامـ.رات التي تحـ.اك لتركيا، وأوضح أنها لا تتماشى مع الديمقراطية وطبيعة العلاقات بين تركيا وأمريكا.

وأضاف: “نعتقد أن الإدارة الأمريكية الحالية قد تجد هذه التصريحات غير الدبلوماسية غير ملائمة لمرشح رئاسي من دولة حليف لنا في الناتو، وتركيا ليست دولة يمكن أن تكون أداة في الألعاب السياسية المحلية”.

وشـ..دد المسؤول التركي على أن بلاده لن تسمح بتعـ.طـ.يل السياسة الديمقراطية فيها، بمثل هذه التصريحات غير المسؤولة، معتبراً إياها نتاج رغبة في تسجيل نقاط سياسية محلية.

أما رئيس حزب “المستقبل” التركي المعارض “أحمد داود أوغلو” رد على بايدن في تغريدة عبر “تويتر” قائلاً: “الأمة التركية هي فقط من تقرر من يأتي إلى الحكم ومن يذهب من الحكم.. نحن لا نعترف بأي قـ.وة خارج إرادة أمتنا”.

ترامب وبايدن

أما جو بايدن فهو الرجل الذي قد يحـول دون بقاء دونالد ترامب في البيت الأبيض لمدة أربع سنوات اخرى بعدما تم اختيار نائب الرئيس السابق مرشحاً للرئاسة عن الحزب الديمقراطي لانتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني الرئاسية.

واعتبر ترامب أن منافسه مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأميركية القادمة في نوفمبر 2020 “ليس جاهزاً للتحكم في اليسار الراديـ.كـ.الي أو كـ.بـ.ح الجـ.ريـ.مة أو بناء الاقتصاد كما فعل هو (ترامب)”.

كما أعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب نشر تغريدة لقيادي في الحزب الجمهوري شـ.كـ.ك فيها بالقدرات العقلية لمنافسه جو بايدن.

وسجل المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، سابقة تاريخية، كأول مرشح رئاسي، يخاطب مسلمي بلاده قبل إجراء الانتخابات، وسواء من الحزب الجمهوري أو الديمقراطي، لم يسبق أن تحدث أي مرشح رئاسي مع مسلمي بلاده، خاصة في هذا الوقت المتقدم من الحملة، حسبما رصد مدى بوست.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق