برلماني سوري يتحول لعارض أزياء: “شو أكتر لوك حبيتوه؟”

برلماني سوري يتحول لعارض أزياء: “شو أكتر لوك حبيتوه؟”

مدى بوست – فريق التحرير 

كعارض أزياء، بدأ عضو مجلس الشعب عبد الرحمن الجعفري، أولى مهامه بعد أداء القسم، ليطل على جمهوره بملابس مختلفة يسأل بها متابعيه: شوأكتر لوك حبيتوه؟

ليست المرة الأولى التي أثـ.ار فيها البرلماني السوري الجـ.دل، فقد سبق له التقاط سيلفي داخل قبة البرلمان، مع توزيع ابتسامات عريضة لاقت انتـ.قـ.ادات واسعة من الموالين أنفسهم.

الجعفري ظهر في صورة مقسـ.مة إلى 3 صور صغيرة، نشرها على حساباته في مواقع التواصل، ليسأل جمهوره عن الزي الأكثر تفضيلاً لهم.

عبد الرحمن جعفري - مدى بوست
عبد الرحمن جعفري – مدى بوست

 

من هو الجعفري؟

الجعفري وهو طبيب أسنان شاب، ظهر في حساباته على مواقع التواصل بعد نجاحه بالانتخابات التشريعية، عبر فيديو مصور قال فيه إنه: “يشكر من أوصله إلى تحت قبة مجلس الشعب، وإن أصواتهم أمانة في رقبته”.

وكان جعفري قد ترشح ضمن قائمة “دمشق”، عن القطاع “ب” لمحافظة دمشق، وكان شعار حملته “نصمد ولا نصمت”.

ووفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان فإن أكثر من 56 عضواً جديداً في برلمان الأسد، لديهم سجل عدلي مليء بمخالفة القانون.

برلماني سوري يتحول لعارض أزياء - مواقع التواصل
برلماني سوري يتحول لعارض أزياء – مواقع التواصل

خروج عن المسار السياسي

الشبكة اعتبرت في تقريرها أن إجراء انتخابات ما يسمى بمجلس الشعب في سوريا، قبل التوصل لاتفاق سياسي لايعتبر أمر شرعياً بل خروجاً عن مسار العملية السياسية.

وأشار التقرير إلى أن الانتخابات التي جرت في 19 تموز/ يوليو الماضي لا تعني الشعب السوري وغير ملزمة له، إلا بحكم سيطرة الأجهزة الأمنية وقـ.وة السـ.لاح.

وعللت الشبكة ذلك بأن الانتخابات غير شرعية وتخالف بشكل واضح قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بسوريا وبيان “جنيف 1” والقرار رقم 2254.

أعضاء البرلمان

وأشارت الشبكة إلى أن قرابة ربع أعضاء المجلس متـ.ورطـ.ون في ارتكـ.اب انتـ.هـ.اكـ.ات تشكل جـ.رائم ضـ.د الإنسانية وجـ.رائم حـ.رب، بشكل مباشر في سوريا.

وأوضح التقرير أن فريق الشبكة تتبع ما صدر عن كافة أعضاء المجلس البالغ عددهم 250 عضواً، إذ جاءت جميع تصريحاتهم وكتاباتهم داعمة للنظام ورئيسه بشار الأسد.

وشهدت الانتخابات التي أجراها النظام مؤخراً تجـ.اوزات كبيرة، باعترافات مرشحين و موالين ووسائل إعلام روسية، إضافة لنجاح قياديين في تنظـ.يمات إرهـ.ابـ.ية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق