قوات أمريكية تلقن نظام الأسد درساً في السيادة “فيديو”

قوات أمريكية تلقن نظام الأسد درساً في السيادة “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

درس في السيادة، لقنته الولايات المتحدة الأمريكية لقوات الأسد جنوب شرق مدينة القامشلي في ريف الحسكة شرق سوريا.

فبعد أن تجـ.رّأ حاجـ.ز تابع لقوات الأسد على محاولة إيقاف دورية أمريكية، ومـ.نـ.ع مرورها، شـ.نـ.ت طـ.ائـ.رة أمريكية هـ.جـ.وماً عليه ما تسبب بمـقـ.تـ.ل عنصر للنظام وإصـ.ابة آخرين بينهم ضابط.

النظام الذي جلب القوات الأجنبية من كل حدب وصوب، لم يخجل من إعلانه عبر وكالة سانا، تفاصيل ماجرى، مؤكداً أنه تم اليوم الإثنين صباحاً بالقرب من حـ.اجز يسمى “رشو”.

صورة لأحد عناصر النظام اليوم - صفحات فيسبوك موالية
صورة لأحد عناصر النظام اليوم – صفحات فيسبوك موالية

وكالة سانا، زعـ.مـ.ت أن عناصر الدورية الأمريكية، أطلـ.قـ.ت النـ.ار في الهواء قبل مغادرتها المنطقة، لتهـ.اجـ.م بعد 30 دقيقة طائرتان أمريكيتان عناصر الحـ.اجز بالرشـ.اشـ.ات الثـ.قيـ.لة.

رفض شعبي للوجود الأمريكي والروسي

وتحدثت تقارير سابقة، عن رفض شعبي للوجود الأجنبي في سوريا، الذي امتد على ما يبدو للأمريكيين الذين يتنافسون مع نظرائهم الروس على السيطرة ومد نفوذهم في المنطقة، عبر إنشاء قـ.واعد عســكرية جديدة فيها.

وحسبما رصدت مدى بوست، نشرت قناة آر تي الروسية، في وقت سابق، مقطعاً مصوراً، أظهر مجموعة من الأهالي وهم يعتـ.رضون رتلاً عسكرياً مكوناً من 8 مصفحات ليتمكنوا من إجباره على التراجع.

وذكرت المصادر أن الأهالي منـ.عوا الرتل من المرور عبر قرية فارسوك جنوب شرق القامشلي، بعد مناوشات مع الجنود الأمريكيين، وإقدام البعض على إحـ.راق العلم الأمريكي ما دفع الجنود على إلقاء قنـ.ابـ.ل صوتية لتفـ.ريق الأهالي.

واستمر الأهالي بالوقوف في وجه الرتل الأمريكي حتى أجبروه على التراجع والعودة من حيث جاء، وفق ما ذكرت المصادر ذاتها.

تفاهمات غير مسبوقة

وشهدت مناطق شرق سوريا، مؤخراً تفاهمات غير مسبوقة، حسبما ذكرت مصادر إعلامية محلية، تمثلت بتسيير قوات روسية وأمريكية، دورية مشتركة في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول عن المصادر قولها، إن الدورية تم تسييرها بالقرب من الحدود السورية التركية، في محيط قرية دير غصن التابعة لمحافظة الحسكة شرقي القامشلي.

وأوضحت المصادر أن الدورية ضمت قرابة 10 مدرعات عسكرية من الجانبين، مشيرة إلى إمكانية تجدد تلك الدوريات في الأيام القادمة.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق