حوار لقوات الأسد: سراقب وحلب ما بترجع بـ 500 سنة “فيديو”

حوار لقوات الأسد: سراقب وحلب ما بترجع بـ 500 سنة “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

أظهر مقطع مصور متداول، لقطات من داخل مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي، وفيه يدور حوار بين عناصر من نظام الأسد حول الأوضاع في المدينة.

ويظهر في الفيديو، أحدهم يقول للآخر: سراقب د مـ.ار ما بترجع ب500 سنة، ليرد الآخر: كل مناطق حلب مو بس سراقب.

ووفق تقارير إعلامية، فقد خـلـ.ت مدينة سراقب شمالي سوريا من سكانها، وبات نحو 170 ألف شخص بلا مـ.أوى، بعد سيطرة نظام الأسد وحلفائه عليها.

مدينة سراقب - وكالة الأناضول
مدينة سراقب – وكالة الأناضول

ممارسات النظام في سراقب

المدينة الاستراتيجية التي نشرت وكالة الأناضول سابقاً صوراً لها بعد سيطرة النظام عليها، تحظى بأهمية كبيرة نتيجة موقعها على تقـ.اطـع الطريقين الدوليين في سوريا M4 وM5.

موضة ستايل

مقاطع أخرى مسربة أظهرت عناصر من نظام الأسد خلال قيامها بهـ.دم أسـ.قـ.ف المنازل في سراقب شرقي إدلب، بهدف سـ.رقـ.ة الحديد منها.

وعلقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” على المقطع المتداول، بأنّ عمليات النـ.هـ.ب التي تديرها قوات الأسد وحلفائها بريف إدلب، باتت استراتيجية منهـ.جـية في كافة مناطق سوريا.

الشمال السوري

وأوضحت الشبكة أن نشطاء محليون أخبروها أن سراقب خالـ.ية من المدنيين منذ سيطرة قوات الأسد عليها في 2/ آذار/ 2020، ومنذ ذلك الوقت يقوم النظام بسـ.رقة ونـ.هـ.ب كل ممتلكات المدينة.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، قد أكد في تصريحات سابقة اليم، أن مستوى التنسيق الأميركي التركي بشأن سوريا عال جداً، مشيراً إلى أن نتائج ذلك تبدو واضحة في الشمال السوري خاصة في إدلب.

وكانت المعارضة السورية، قد حققت أمس الأحد، مكاسب عسكرية جديدة، في مواجـ.هـ.ات مع قوات الأسد وروسيا في ريفي إدلب واللاذقية.

وقالت مصادر محلية، إنّ المعارضة أسقـ.ط.ت طائرتي استطلاع مذخرتين للقوات الروسية، على على محور حرش بينين في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب، وعلى محور تل الراقم في جبل الأكراد شمالي اللاذقية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع غـ.ارات مكـ.ثفة لقوات الأسد على مناطق الشمال السوري، ومحاولتها التقدم إلى تلة الحدادة في ريف اللاذقية.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق