أول مراسل إسرائيلي من الإمارات في موقف مفاجئ “فيديو”

أول مراسل إسرائيلي من الإمارات في موقف مفاجئ “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

سقـ.ط أول مراسل تلفزيوني في الإمارات، مغـ.شـ.يّاً عليه، بعدما فـ.قـ.د توازنه خلال بث حي على الهواء مباشرة من داخل العاصمة الإماراتية دبي.

وأظهر مقطع مصوره، تداوله نشطاء مواقع التواصل، مراسل القناة 13 الإسرائيلية، دورون هيرمان، وهو يتحدث عن تطبيع العلاقات عبر مداخلة هاتفية.

وقال المراسل بعد ذلك، إنه فقـ.د السيـ.طرة مؤقتاً متابعاً: “لا تزال الحرارة 50 درجة مئوية، لكن لا داعي للقـ.لق. سأنام جيدًا، وغدًا يوم جديد وعمل كثير”.

مراسل إسرائيلي من دبي - مدى بوست
مراسل إسرائيلي من دبي – مدى بوست

أول مراسل إسرائيلي

هيرمان أعرب عن حماسته، لأنه أول مراسل إسرائيلي، يتحدث من الإمارات، بعد الإعلان عن التطبيع خلال الأيام الماضية.

ومن أمام برج خليفة في دبي الإماراتية، ظهر هيرمان ومراسل إسرائيلي آخر، السبت للمرة الأولى، وهما يبثان تقارير إعلامية.

وكان هيرمان، قد ظهر في مقطع مصور وخلفه برج خليفة، قائلاً إنه سيستعرض في تقريره المزمع بثه مساء، رأي الشارع الإماراتي في التطبيع مع إسرائيل.

استقبال سياح إسرائيليين

بدورها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن شركات سياحية إسرائيلية تلقت اتصالات من نظيرتها إماراتية، أبدت الأخيرة خلالها استعدادها لاستقبال السياح الإسرائيليين في أبو ظبي ودبي.

وأوضحت المصادر أن السياح الإسرائيليين، كانوا يسافرون إلى الإمارات سابقاً عبر جوازات سفر أجنبية، كونه لم تكن توجد علاقات رسمية بين البلدين.

و مع بدأ التطبيع بين إسرائيل والإمارات وإعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رحلات جوية مباشرة بين تل أبيب وأبو ظبي، قالت الصحيفة إنه يمكن للمرء أن يحلم بقضاء إجازة في الإمارات.

البحرين هي التالي

صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” كان قد أفادت بأن دولة البحرين، هي الثانية بعد الإمارات التي تسعى لتطبيع العلاقات ويبدو أنها عبـّ.رت عن انـ.زعـ.اجـهـا إلى جانب دولة أخرى لأنها لم تكن الأولى في ذلك.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في هيئة البث الإسرائيلية “كان” قوله إنّ اتصالات تجري حالياً مع البحرين بشأن هذه الخطوة المحتملة.

ورحبت البحرين بالاتفاق وقالت الحكومة في المنامة، إن الخطوة التاريخية ستسهم في تعزيز العلاقات بالسلام والاستقرار في المنطقة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق