مسؤول تركي يفاجئ المواطنين بتوجيههم في الطرقات لـ سلامتهم الصحية “فيديو”

مسؤول تركي يفاجئ المواطنين بتوجيههم في الطرقات لـ سلامتهم الصحية “فيديو”

مدى بوست – ترجمة

أظهر مقطع مصور، نشرته وكالة إخلاص التركية، رئيس بلدية قونية، أوغور إبراهيم ألطاي، وهو يوجه المارة والمواطنين للالتزام بتدابير السلامة الصحية عبر لوحات الإعلانات الطرقية.

وحسبما رصد وترجم مدى بوست، ظهر ألطاي وهو يرصد بعض المواطنين الذين لايضعون قناع الوجه الصحي أو ما يعرف بالكمامة، أو حتى أولئك الذين لا يرتدونها بالشكل الصحيح.

ولم يستطع المواطنون إخفاء دهشتهم فبادر بعضهم إلى التقاط تلك اللحظات الفريدة، وأكد بعضهم الالتزام بقواعد السلامة الصحية والمسافة الاجتماعية.

رئيس بلدية قونية - وكالة إخلاص
رئيس بلدية قونية – وكالة إخلاص

ولاية قونية

ويعمل إبراهيم ألطاي إلى جانب والي قونية وحيد الدين أوزكان على رفع مستوى الوعي العام في الولاية، لمـ.واجـ.هـ.ة الوضع الصحي الراهن في مختلف أنحاء العالم.

وتقع قونية (بالتركية: Konya)‏، في وسط جنوب الأناضول. بلغت ذروة مجدها عندما كانت عاصمة الدولة السلجوقية قبل الغـ.زو المغـ.ولي، وتعد قونيا مسـ.قـ.ط رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو.

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة قد أعلن أنّ عدد المصـ.ابين النشـطـين حالياً في تركيا بكـ.ورونـ.ا يبلغ 12 ألفاً و366، من أصل 249 ألفاً و309 إصـ.ابات سجلت بالأمس.

وتشير المعطيات إلى تسجيل 997 حالة تعاف من الفيـ.روس، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 230 ألفاً و696.

عودة السياحة في تركيا

وحسبما نقلت وكالة الأناضول توقع اتحاد الأنشطة والأعمال السياحية البديلة التركية، انتعاش قطاع السياحة بشكل سريع عقب استئناف الرحلات الجوية من روسيا وألمانيا إلى تركيا.

ونقلت الوكالة عن رئيس الاتحاد جيم قاراجا، قوله إن بدء الرحلات الجوية ودخول السوق الألمانية السياحية إلى تركيا سيـ.دفع قطاع السياحة للتعافي السريع.

وكانت وزارة الثقافة والسياحة، قد أعلنت عن برنامج “شهادة السياحة الآمنة” في البلاد، ويتضمن مجموعة من التدابير المقترحة على نطاق واسع، يتم تطبيقها على كافة المواطنين والزوار الأجانب، الذين يقضون عطلتهم في تركيا.

وحسب وكالة الاناضول، سبق أن أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قرة اسماعيل أوغلو، استئناف الرحلات الجوية الخارجية تدريجيا إلى 40 بلدا، اعتباراً من 10 يونيو/ حزيران، بعد تعليقها منذ 17 أبريل/نيسان الماضي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق