داخل مسجد في تركيا.. يوتيوبر بريطاني شهير يعلن إسلامه “فيديو”

داخل مسجد في تركيا.. يوتيوبر بريطاني شهير يعلن إسلامه “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

اعـ.تـ.نـق اليوتيوبر البريطاني الشهير “جاي بالفري” الدين الإسلامي ونطق الشهادتين داخل أحد المساجد في تركيا، بعد رحلة من البحث في الثقافات والأديان.

وظهر “جاي بالفري” في مقطع نشره على حسابه في يوتيوب، داخل أحد مساجد تركيا وهو يقول “بسم الله الرحمن الرحيم، آمنت بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر”.

وخلال لقائه مجموعة من الشباب الأتراك، أعلن “جاي” إسلامه قائلاً: “أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله”.

بريطاني شهير يعلن إسلامه - مدى بوست
بريطاني شهير يعلن إسلامه – مدى بوست

ارتـبـاط روحاني

وعلق اليوتيوبر البريطاني في قناته على النقلة النوعية الجديدة في حياته: “كنت أمـ.ارس طريقاً عميقاً للغـ.اية من الاكتشاف الروحي لسنوات عديدة”.

وتابع جاي متحدثاً عن مسيرته في البحث عن الثقافات والأديان: “99% من طريقي في الاكتشاف الروحي احتفظت به، وكلما اكتسبت المزيد من الخبرة من خلال السفر ومقابلة أشخاص حول العالم، كلما زاد ارتباطي بروحانيتي”.

وأضاف الشاب البريطاني: “لقد تعلمت الكثير من العيش في البلدان الإسلامية، واكتسبت المزيد والمزيد عن هذا الدين الجميل المسالم والذي أســ.ـيء فهمه بشكل كبير، أدرك أن هذا هو الطريق الذي أريد استكشافه”.

وختم جاي حديثه بالقول “السلام والـتـآزر والوحدة والحب، هي أكثر ما يميز الإسلام، وإنه لا يزال الكثير من الناس في مختلف أنحاء العالم يسـ.يـ.ئـ.ون وينـ.تــ.قـ.دون فهم هذه الأسس لأنهم لا يعرفونها”.

رياضي نمساوي يعلن إسلامه

وفي وقت سابق من العام الجاري، كان المـ.صـ.ارع النمساوي، فيلهام أوت، بطل أوروبا في هذه الرياضة، قد أعلن إسلامه، وهو في عمر 37 من عمره.

وأكد “أوت” أنه كان يقوم بأبحاث ويقرأ كثيراً عن الدين الإسلامي لسنوات عديدة، قبل أن يكتشف المزيد عن الإسلام وسماحته ومكارم الأخلاق التي جاءت بها رسالته.

وقال أوت في الفيديو الذي نشره عبر حسابه: “تـحـ.ولـت إلى الإسلام عن اقتناع وبعدما تعرفت على الدين الإسلامي بشكل كاف”.

وانضم كل من “جاي بلفري” و”فيلهام أوت” إلى نجوم كثر أعلنوا الإسلام، كالفرنسيين “بول بوغبا” نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، وظهير برشلونة السابق “إيريك أبيدال”، إضافة إلى المـ.لاكـ.م الأمريكي الأسطـورة “مايك تايسون”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق