خسائر لـ روسيا شمال وشرق سوريا والنظام يفشل بالتقدم في ريف إدلب “فيديو”

خسائر لـ روسيا شمال وشرق سوريا والنظام يفشل بالتقدم في ريف إدلب “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير

تطورات لافتة، شهدتها سوريا اليوم الثلاثاء، مع تصعـ.يد روسيا والنظام في الشمال، ومحاولتها التقدم في مناطق جديدة، مخـتـ.رقة بذلك اتفاق إدلب مع تركيا الذي وقع في مارس/آذار الماضي.

ومع محاولات النظام وحلفائه التسلل وقصـ.فها مناطق مدنية في أرياف حماة واللاذقية وإدلب، أعلنت فصائل المعارضة، إسـ.قـ.اط 3 طائرات استطلاع روسية في سماء محافظة إدلب عبر المـ.ضـ.ادات الجوية.

ونقلت شبكة نداء سوريا، عن مراسلها قوله إن إحدى الطائرات الروسية الضـ.خـ.مة سـ.قـ.طت بالقرب من بلدة حربنوش في ريف إدلب الشمالي.

ريف إدلب - مدى بوست
ريف إدلب – مدى بوست

تـ.صـ.عـ.يد شمال شرق سوريا

فيما كانت الثانية قد أسـ.قـ.طت في محور معربليت في جبل الزاوية والثالثة قرب منطقة بداما في ريف جسر الشغور غرب إدلب، حسبما رصد مدى بوست عن المصادر ذاتها.

وقبل نحو يومين، أسـ.قـ.طت فصائل المعارضة طائرتي استطلاع روسيتين في محور بينين وتل الراقم في جبل الأكراد شمالي اللاذقية.

واليوم أعلنت وزارة الدفاع الروسية مـ.قـ.تـ.ل ضابط لها وإصـ.ابة ثلاثة عسكريين بـ.انـ.فـ.جار قنـ.بـ.لة خلال مرور قافلة في طريق قرب دير الزور اشرق سوريا.

تعزيزات للمعارضة

وكان الناطق باسم الجيش الوطني السوري، قد كشف مؤخراً عن إرسال المعارضة تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محاور ريف إدلب، بالتنسيق مع القوات التركية.

ونقل موقع زمان الوصل، عن الرائد “يوسف حمود” قوله إنّ المعارضة السورية أرسلت تعزيزات عسكرية ضخـ.مة إلى محاور الجبـ.هـ.ات في ريف إدلب.

وأضاف حمود أن ذلك تم بالتنسيق مع القوات التركية، بهدف حفظ أمن المنطقة، من قوات الأسد التي تحاول مع حلفائها بشكل شبه يومي التقدم في المنطقة.

مما تتألف التعزيزات الجديدة؟

ووفق القيادي المعارض، تتألف التعزيزات من عناصر وضباط وطواقم ألـ.وية عاملة في “الجيش الوطني السوري”، وهي “الفيـ.لق الأول والثاني والثالث”.

وأضاف أن تلك الخطوة جاءت بالتنسيق مع الجيش التركي، الذي أشرف قبل ذلك على عمليات تدريب عبر ضباطه وقادة عسكريين مختصين في الجيش الوطني السوري.

وانتشرت تلك القـ.وات على كافة محاور الجبـ.هـ.ات في إدلب، من منطقة “جبل الزاوية” في الريف الجنوبي، وحتى جبلي “الأكـراد والتركمان” شرق اللاذقية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق