أردوغان طلب له يد زوجته وشارك بأعمال عربية.. تعرف على قصة الفنان التركي مراد يلدريم المعروف عربياً بشخصية “أمير” في مسلسل عاصي

أردوغان طلب له يد زوجته وشارك بأعمال عربية.. تعرف على قصة الفنان التركي مراد يلدريم المعروف عربياً بشخصية “أمير” في مسلسل عاصي

مدى بوست – ترجمة

لمع نجمه في سماء الفن بعد أدائه شخصية “أمير” في المسلسل الشهير عاصي التي أدّاها بإبداع منقطع النظير، واكتسب شعبية كبيرة في الوطن العربي من خلالها، وهو متزوج من ملكة جمال مغربية، تعرف على قصة حياة النجم التركي الوسيم مراد يلدريم.

ولد الفنان التركي مراد يلدريم في الثالث عشر من أبريل / نيسان عام 1979 في مدينة قونيا التركية، لعائلة ماردينية الأصل.

يتحدث والد مراد الكردية ووالدته العربية إلا أن لغة التواصل في المنزل كانت اللغة التركية ولهذا لم يستطع مراد تعلم العربية أو الكردية بحسب تعبيره.

مراد المشاكس

ويعتبر مراد يلدريم إنسان مقاوم وغامض ولا يحب الأضواء، كما أشار في أحد تصريحاته إلى أنه يحب “إحداث المشاجرات” قائلاً إنها خاصة ورثها عن أمه.

وأضاف مراد إنه عندما كانت أمه ترسله إلى المدرسة كانت ” تقرأ له وتنفخ” وتطلب منه العودة إلى البيت قبل غياب الشمس، مشيراً إلى أنه لم يمض أي يوم في طفولته دون مشاجرة أو سكاكين.

ويرى مراد أن الشكر أمر مهم بالحياة، وأنه لا قيم للحياة من دونه لذلك فهو يشكر الله على كل نعمة وكل ما يحدث له في حياته.

تزوج مراد للمرة الأولى من الفنانة التركية “بورتشين تيرزي أوغلو” عام 2008، حيث تعرف عليها من خلال مسلسل العاصفة، إلا أنهما انفصلا بعد 6 سنوات على زواجهما في 30 يونيو/ حزيران 2014.

مراد يلدريم وزوجته السابقة

قصة الوسيم التركي والحسناء المغربية

مراد متزوج اليوم من الحسناء المغربية إيمان الباني، حيث تعارفا في لندن، وإيمان هي ملكة جمال مغربية سابقة وممثلة وعارضة أزياء.

ومن أجل مراسم الخطوبة (طلب اليد) استعان مراد يلدريم بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزوجته السيدة أمينة أردوغان لمساعدته في الأمر.

وأجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالاً عبر تطبيق فيس تايم مع والد إيمان ليطلب يدها، وحضرت العائلة إلى تركيا بعد أيام لتتم الخطوبة، وقدمت السيدة الأولى أمينة أردوغان المصحف لإيمان هدية خطوبتهما.

وعن حكاية طلب الرئيس التركي لإيمان من والدها قال مراد في حوار صحفي له إن والد إيمان كان معارضاً لزواجهما، لأنه لا يعرفه جيداً، حيث قال والد إيمان إنه لا يمكن أن يقبل لابنته رجلاً ممثلاً ومن بلد وثقافة مختلفين.

وأشار مراد خلال حديثه إلى أنه أمضى وقتاً عصيباً في تلك الفترة، وكان يبحث عن طريقة لإقناع والد إيمان بزواجهما، مضيفاً أنه في إحدى الليالي رأى الرئيس التركي أردوغان في المنام يطلب له أماني من والدها،

واعتبر أن هذه الرؤية إشارة له، وبالفعل طلب من الرئيس التركي ذلك، واستجاب الرئيس رجب طيب أردوغان لطلب مراد الذي عبر عن امتنانه له.

ودخل مراد وإيمان القفص الذهبي في ديسمبر/ كانون الأول 2016، وأقام الزوجان حفلَي زفاف، أحدهما في مدينة إسطنبول التركية، والآخر على الطريقة المغربية بمدينة الرباط.

ويعتبر مراد الذي يصف لقاءه بزوجته المغربية إيمان بأنها “هدية لحسن نيته” إن إيمان هي أعظم نعمة منحها له القدر.

ولم يرزق الثنائي حتى الآن بأطفال، حيث فقدت إيمان حملين لها مع الأسف الأخير كان في تموز/ يوليو الماضي.

مراد يلدريم وزوجته المغربية إيمان الباني

شارك بأعمال عربية

أتم  مراد دراسته الجامعية في كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة يلدز التقنية بإسطنبول،في نهاية السنة الدراسية الثامنة،  وانضم يلدريم الذي كان مهتماً بالمسرح والموسيقى إلى ممثلي جامعة يلدز التقنية وشارك في المسرح كهاوٍ لمدة 3 سنوات.

وفي أحد الأعمال الكوميدية رآه أحد أصدقائه وهو كاتب، ورشحه لعمل الحب الخالد للكاتب التركي الشهير “يلماز أردوغان”.
وبذلك دخل مراد يلدريم عالم التلفزيون عام 2003 من خلال دور صغير في مسلسل “الحب الخالد”.

وبعد “الحب الخالد” شارك مراد في مسلسلات “أبنائي” و “الكذبة الكبيرة”، وعرف اسمه من خلال أول عمل بطولة له في مسلسل “العاصفة”.

وتابع مراد بعد “العاصفة” مسيرته الفنية في المسلسل الشهير “عاصي” مع الجميلة التركية توبا بويوكوستون (لميس) لتبدأ عاصفة شهرته.حيث تألق الفنان التركي خلال تجسيد شخصية “أمير” في مسلسل عاصي الذي شكل نقطة تحول في مسيرته الفنية واكسبه قاعدة جماهيرية واسعة في الوسط التركي والعربي أيضاً.

كما جسد دور “سواش” في مسلسل عشق وجزاء الذي عُرِضَ أيضاً بدول عديدة خارج تركيا مع الممثلة نورغول يشيلتشاي، والمحامي “أجاويد” في مسلسل “الصامتون”.

وفي عام 2016 نال مراد جائزة الموريكس دور في العاصمة اللبنانية، كأفضل ممثل وحظي حضوره اهتماماً كبيراً من الجمهور العربي في بيروت.

كما قدّم مراد يلدريم أيضاً برنامج “من سيربح المليون” في نسخته التركية، في الفترة ما بين عامي 2017 – 2019.

وشارك الفنان التركي في أعمال فنية عربية منها مسلسل مدرسة الحب، والفيلم المصري ماكو. وينتظر متابعي ومحبي النجم التركي بحماس الجزء الثاني من مسلسله الحالي “رامو” الذي يتابع تصويره الآن.

داعم للأنشطة الاجتماعية

وعرف مراد عالمياً بأعماله الإنسانية ومشاركته بدعم العديد من الأنشطة الاجتماعية الخاصة بمرضى السرطان، والطفولة وغيرها من المجالات.

وشارك مراد في مأدبة إفطار وأنشطة ترفيهية للأطفال الأيتام أقامتها إدارة الكوارث والطوارئ التركية إلى جانب عدد من المنظمات الأهلية، في مدينة الراعي التابعة لمدينةِ الباب السورية إلى جانب عارضة الأزياء إيوانا سرت.

ويقول مراد إن دعمه لهذه الأنشطة يفيد روحه ويجعله سعيداً ويذكره بأنه إنسان مؤكداً أنه سيستمر بالمشاركة في مشاريع المسؤولية الاجتماعية.

أعماله الفنية:

الأفلام: Kocan Kadar Konuş: Diriliş/ Organize İşler / Araf / Güz Sancısı / Kırımlı / Kocan Kadar Konuş / Sonsuz Aşk/ İlk Öpücük /Ayla / ماكو

المسلسلات: Ayrılsak da Beraberiz / Hayat Bilgisi / Patron Kim / Ölümsüz Aşk / Büyük Yalan / Bütün Çocuklarım / Büyük Yalan / Asi / Fırtına / Ey Aşk Nerdesin / Aşk ve Ceza / Suskunlar / Gecenin Kraliçesi / Ramo/ مدرسة الحب.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق