بلحظات قصيرة.. حفرة عملاقة تبتلع 21 سيارة غرب الصين “فيديو”

بلحظات قصيرة.. حفرة عملاقة تبتلع 21 سيارة غرب الصين “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقطع فيديو، أظهر حفرة عملاقة في منطقة جنوب غرب الصين، وهي تبتلع أكثر من 20 سيارة خلال لحظات قصيرة.

وأظهرت اللقطات التي رصدها مدى بوست، انهـ.يـ.اراً مفاجئاً بعد منتصف الليل، في مدينة ييبين بمقـ.اطـ.عة سيتشوان، ما أدى إلى فتح حفرة عملاقة، قرب أحد المراكز التجارية، لتبتلع المركبات والأشجار.

ووفق وسائل إعلام محلية تم رفع 15 سيارة، ولم يتم الكشف عن أي إصـ.ابات، حسبما ذكر التلفزيون الصيني، بينما قالت السلطات إن تحقق في ملابسات الحـ.ادثة.

فيضانات الصين - مدى بوست
فيضانات الصين – مدى بوست

وتجدر الإشارة إلى أن مقـ.اطـ.عة سيتشوان، شهدت مـ.وجـ.ة من الأمطار الغزيرة، يبدو أنها ترفع منسوب نهر اليانغتسي الذي يتدفق خلالها، لترفع الاستـ.جابة الطـ.ارئة إلى الحد الأقـ.صى وفق المصادر ذاتها.

مستوى تاريخي

الفيضانات الأخيرة في الصين، أجبرت مئات الآلاف من السكان على ترك منازلهم وإخـ.لائها، بعدما حـ.ذرت السلطات من أن سداً يواجه خـ.طر بلوغ أعلى مستويات حـ.د الفيضان في تاريخه.

التلفزيون الرسمي الصيني نشر لقطات أظهرت مياه مـ.وحـ.لة تلامس أقدام تمثال عملاق لبوذا يبلغ ارتفاعه 71 متراً محـ.فوراً في سفح هضبة بمقـ.اطعة سيتشوان.

وقال المصدر ذاته، إنه لم يسبق للفيضانات أن تبلغ أقدام التمثال منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية عام 1949.

مئات الآلاف يتركون منازلهم

وأظهرت المشاهد المصورة إجـ.لاء عناصر من السلطات لمواطنين يرتدون سترات نجاة، العديد منهم من كبار السن، من منطقة فينغتشو المقابلة للتمثال المذكور آنفاً.

وبحسب آخر المعلومات التي نشرتها وكالة أنباء الصين الجديدة، فإنّ نحو 1020 شخصاً حـ.وصـ.روا في فينغتشو مع نقص في المواد الغذائية.

مشاهد أخرى بثتها وسائل الإعلام الحكومية ورصدها مدى بوست، أظهرت جذوع أشجار وأغصان منخفضة العلو، غـ.ارقـ.ة في المياه، وفي مشهد ثاني انهـ.ار مبنى صغير وسط المياه المتـ.دفقـ.ة التي جـ.رفـ.ته.

حديقة جيوتشاي الوطنية، موقع آخر مدرج على قوائم يونسكو، أعلن إنه سيغلق أبوابه بسبب مخـ.اوف متعلقة بالسلامة، وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة، إنه من المتوقع أن تصل مياه الفيضانات مدينة شونغكينغ في وقت لاحق هذا الأسبوع.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق