في اليوم العالمي للعمل الإنساني.. تركيا إلى جانب السوريين في تل أبيض

في اليوم العالمي للعمل الإنساني.. تركيا إلى جانب السوريين في تل أبيض

مدى بوست – ترجمة

أصدرت ولاية شانلي أورفا التركية اليوم الخميس، بياناً أفادت فيه بمواصلة تركيا مد يد العون والوقوف إلى جانب المحتاجين في مدينتي رأس العين وتل أبيض الواقعتين ضمن مناطق عمـ.ـليات “نبع السلام”.

وقالت الولاية في بيانها، إن فرق مديرية هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد)، والتي تعمل ضمن نطاق مركز الدعم والتنسيق SUDKOM  تبذل جهوداً كبيرة في تحديد الأسر المحتاجة في منطقة نبع السلام ، لإيصال جميع أنواع المساعدات الإنسانية إليها.

وأضاف البيان، أن هذه الفرق كانت يوم أمس 19 أغسطس/ آب الجاري، في اليوم العالمي للعمل الإنسانيّ إلى جانب 97 أسرة في قرية المستور في تل أبيض.

تل أبيض السورية- قرية المستور

إحصائيات

وقال البيان إن مركز الدعم قدم في الأمس، طرود المساعدات الإنسانية للعوائل في القرية المذكورة، مشيراً إلى مشاركة نائب والي أورفا ومنسق تل أبيض أوغوزهان أردي أتاك، كما انضم أيضاً مدير هيئة إدارة الكـ.ـوارث والطـ.ـوارئ في أورفا محمود سونماز في عملية التوزيع.

وقال نائب والي أورفا أتاك إن تركيا ستواصل وقوفها إلى جانب سكان منطقة نبع السلام وتلبية احتياجاتهم، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها في المنطقة.

وأعرب أتاك عن سعادته بتواجده في تل أبيض في اليوم العالمي للعمل الإنسانيّ، وشكر مدير هيئة أفاد في أورفا محمود سونماز، نيابة عن جميع الموظفين الذين يعملون لتسهيل حياة سكان المنطقة وتلبية احتياجاتهم.

وأشار البيان إلى أن تقديم الدعم والمساعدة للأسر المحتاجة، عبر إيصالها إلى منازلهم، من خلال فرق الهلال الأحمر التركي ووكالة الكـ.ـوارث والطـ.ـوارئ التركية.

المساعدات بالأرقام

ووفقاً للبيان الصادر، فقد تم تقديم 37.618 طرداً غذائياً، 123.610 من صناديق مياه الشرب، إضافة إلى 84.354 صنف من المواد الغذائية.

كما تم تقديم 102.358 طرد يضم حليب أطفال ومواد غذائية أخرى، إضافة إلى10.241 سلة منظفات، و5.363 طن من الطحين، وحوالي مليون رغيف خبز، إضافة إلى عشرات الآلاف من البطانيات والمفروشات وألعاب الأطفال وغيرها من المستلزمات الأساسية.

يذكر أن الجيش التركي أطلق في الـ 19 من أكتوبر/ تشرين الأول 2019، عمـ.ـلية نبع السلام شرقي الفرات بالمشاركة مع الجيش الوطني السوري، لتطهيرها من تنظـ.ـيم بي كاكا/ ي ب ك و داعـ.ـش، وتأمين منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق