مها المصري سعيدة بعودتها للدراما وتحن إلى مرايا والفصول الأربعة

مها المصري سعيدة بعودتها للدراما وتحن إلى مرايا والفصول الأربعة

مدى بوست – فريق التحرير

من منا لا يعرف النجمة السورية الشهيرة، مها المصري؛ التي قدمت الكثير من الأعمال المميزة، لاسيما في سلسلة مرايا وأجزاء الفصول الأربعة.

المصري عبرت في لقاء صحفي مع موقع النهضة نيوز، عن سعادتها للعودة إلى الدراما، وعن شوقها لأعمال شبيهة بمسلسل “الفصول الأربعة”، و”تخت شرقي” الذي يحاكي البيئة الشامية.

وقالت المصري عن ذلك: “بعد العودة إلى سوريا شاركت بعملين”سلاسل دهب” في العام الماضي، و”بروكار” هذا العام و كنت سعيدة جدًا”.

مها المصري في مسلسل الفصول الأربعة - مدى بوست
مها المصري في مسلسل الفصول الأربعة – مدى بوست

أصداء إيجابية

ويرجع سبب سعادة المصري حسبما تقول إلى أنها عادت من حيث بدأت في طريق نجوميتها، ولأنها ألتقت بزملائها؛ من فنانين وفنيين.

وعن تلك اللحظات تشير المصري: “كانت أصداء الأعمال إيجابية، والتعليقات التي وصلتني كانت ُمرضية، لا يخلو الأمر من الملحوظات والنـ.قـ.د البّناء، اللذين أحرص على تطويرهما في قادم الأيام.

ومها المصري هي شقيقة الفنانة الشهيرة سلمى المصري، ووالدة الفنانة ديمة بياعة، والفنان طيف عدنان ‏إبراهيم.‏

عمل جديد

وحول مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل “بروكار” وهو حالياً قيد الكتابة، قالت المصري إنها موافقة عليه، ولكن لا تستطيع التأكيد، بسبب الوضع الصحي في سوريا، وصعوبة السفر بين “سوريا” والإمارات”.

وعبرت مها المصري عن أمنيتها أن تتحسن الأوضاع وتستطيع المشاركة بالعمل الجديد “بروكار الجزء الثاني”.

وعن الأدوار التي ترغب النجمة السورية في المشاركة بها في الوقت الحالي، قالت المصري: «أحب تأدية أي دور يضيف إلى تاريخي الفني، مثل الفصول الأربعة أو تخت شرقي.

وتمنت المصري، عودة مسلسل مرايا لأنها تعتبر هذه المسلسلات تحاكي الواقع، وقريبة من الجمهور كونها تعالج قضايا حياتية حسب قولها.

مها المصري وشقيقتها سلمى

وكانت الفنانة مها المصري قد بدأت التمثيل مع شقيقتها سلمى في بداية سبعينيات القرن الماضي، وحصلت على عضوية نقابة الفنانين ‏السوريين عام 1977.‏

شاركت المصري في عشرات الأعمال السورية ما بين المسرح والتليفزيون والسينما، اشتهرت بمشاركاتها في لوحات سلسلة ‏‏”مرايا” الشهيرة، وبدورها في مسلسل “الفصول الأربعة” عام 1999 و2002.‏

يذكر أن مها المصري ولدت في 16 مارس 1959 في العاصمة السورية دمشق، وهي حفيدة العازف عمر النقشبندي، والشقيقة ‏الصغرى للممثلة “سلمى المصري”، ووالدتهما كردية الأصل.‏

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق