إسراء بيلغيتش .. قصة فنانة اشتهرت بدور السلطانة حليمة وشهد أردوغان زواجها

إسراء بيلغيتش .. قصة فنانة اشتهرت بدور السلطانة حليمة وشهد أردوغان زواجها

مدى بوست – ترجمة

الكثير منا يعرف الجميلة التركية إسراء بيلغيتش، التي حققت حققت نجاحاً كبيراً في تركيا والشرق الأوسط من خلال دورها في مسلسل أرطغرل، في السطور التالية سنتعرف على حياة إسراء الشخصية، صفاتها وأعمالها القادمة.

ولدت الفنانة إسراء بيلغيتش في 14 أكتوبر/تشرين الأول عام 1992 في العاصمة التركية أنقرة لأب من قونيا، وأم من يوزغات، ولها أخ واحد يدعى علي.

ودرست الفنانة الشابة إسراء بيلغيتش قسم العلوم الفلكية في جامعة هاجة تبة، ثم العلاقات الدولية في جامعة بيلكنت في إسطنبول.

السلطانة حليمة- قيامة أرطغرل

كيف تصف نفسها؟

في حوار لها مع صحيفة تركية قالت إسراء بيلغيتش إنها امرأة رحيمة، وصاحبة ضمير، وتحافظ على القيمة الإنسانية قبل كل شيء.

كما أن إسراء بيلغيتش تهتم باللحظة التي تعيش فيها، والشخص الذي شاركت معه تلك اللحظة، والموضوع الذي تحدثت إليه ثمين للغاية بالنسبة لها.

وأضافت إسراء بيلغيتش أنها تمتلك عدد قليل جداً من الأصدقاء في حياتها، مشيرة إلى عائلتها ومحيطها القريب مؤكدة أنها تفضل العلاقات الصادقة والجميمة.

ولدى سؤالها عن صفة لا تحبها في شخصيتها قالت إسراء بيلغيتش “قلة صبري” وأوضحت أن أكثر صفة تحبها أيضاً هي سعيها للتخلص من قلة الصبر.

وتقول إسراء بيلغيتش إنها تذكر نفسها دائماً مهتمة بالتمثيل، وفي الصف الثامن كتبت نصوص، وشاركت في مسرحيتين في مسرح الدولة، كما كانت مديرة المسرح المدرسي.

ولاحظت إسراء بيلغيتش بمرور الأيام ازدياد إعجاب معلميها وأقاربها بأدائها وأدركت من خلاله المكان المفترض أن تكون فيه.

وتعلمت إسراء بيلغيتش الفرنسية في جامعة غلاطة سراي، وهي تهوى ركوب الخيل، وتحب الموضة والأزياء منذ صغرها، كما أن فنانها المفضل هو ليوناردو دي كابريو، وتتمنى التمثيل معه.

السلطانة حليمة

لمع اسم إسراء بيلغيتش في أول عمل لها مع الفنان آنجين ألتان دوزياتان، في بطولة مسلسل قيامة أرطغرل، حيث جسدت دور السلطانة حليمة.

وحققت إسراء بيلغيتش شهرة واسعة في تركيا والعالم العربي من خلال دورها في قيامة أرطغرل الذي استمر بين عامي 2014- 2018 لأربعة مواسم.

وشاركت إسراء بيلغيتش فيما بعد في مسلسل “أمل واحد يكفي” إلا أن العمل انتهى عند الحلقة السادسة، حيث لم يحققق المسلسل نسب المشاهدة المطلوبة، ما دفع المنتجين إلى إيقاف عرضه.

وكانت المشاركة الثالثة للحسناء التركية إسراء بيلغيتش، مع الفنان التركي مراد يلدريم في مسلسل تلفزيوني يحمل اسم رامو، حيث تجسد شخصية سيبال.

ومن المقرر البدء بعرض الموسم الثاني من مسلسل رامو في أيلول/ سبتمبر المقبل على شاشة SHOW TV.

وشاركت الممثلة الشابة إسراء بيلغيتش في أول عمل سينمائي لها العام الجاري، في فيلم الدراما والأكشن adanış: kutsal kavga.

أردوغان شاهداً على زواجها

تزوجت الممثلة الشابة إسراء بيلغيتش من غوكهان توري لاعب فريق ملاطيا المحلي لكرة القدم، في 21 أكتوبر/ 2017، بعد علاقة حب استمرت 3 سنوات.

وحضر مراسم زواجهما رئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان، حيث شهد على عقد القران هو  وزوجته أمينة أردوغان.

وانفـ.صل الثنائي في 17 يونيو/ حزيران 2019. بعد أقل من عامين على زواجهما، وتزوج جوكهان من المعمارية بوكيت بويوك ديري في فبراير/ شباط 2020.

وحسبما رصد مدى بوست، فإن سبب الطلاق يعود إلى عدم الانسجام والتفاهم بين الطرفين؛ ما أدى إلى اتخاذ قرار مشترك بينهما بالانفـ.صال.

وأجريت عملية الطلاق في جلسة واحدة استغرقت 10 دقائق، ليتم الانفصال وفق تفاهم بين بيلغيتش وتوري، على كافة التفاصيل المتعلقة بدعوى الطلاق.

إسراء بيلغيتش وزوجها السابق جوكهان توري
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق