إيدي كوهين يطلب فتح صفحة جديدة مع ضاحي خلفان والأخير يقبل بشروط “صور”

إيدي كوهين يطلب فتح صفحة جديدة مع ضاحي خلفان والأخير يقبل بشروط “صور”

مدى بوست – فريق التحرير

يبدو أن تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، فتح الباب أمام تصالح جديد من نوع آخر، بين شخصيات اشتهرت في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما بادر إليه الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين عبر تويتر.

كوهين أبدى رغبته في فتح صفحة جديدة، مع نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، وقال إنه لا مـ.انـ.ع لديه من زيارته في بيته بدبي.

الصحفي الإسرائيلي، دعا خلفان إلى رفع الحـ.ظـ.ر عن حسابه في تويتر، قبل أن يرد خلفان ويقبل بشرط الاعتذار عما اتـ.هـ.مـه به بأنه تعاون في قـ.تـ.ل القيادي بحـ.ركـ.ة حماس، محمود المبحوح.

إيدي كوهين - تويتر
إيدي كوهين – تويتر

وضاحي خلفان هو من وصف تغريداته، مستشار ابن زايد الأكاديمي المقرب من ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله، بالصبـ.يـ.انية وغير المسؤولة والمسـ.يـ.ئـ.ة له ولمنصبه حسب تعبيره.

ضاحي خلفان - تويتر
ضاحي خلفان – تويتر

رد ضاحي خلفان

من جهته رد ضاحي خلفان بسلسلة تغريدات من مساء أمس وحتى اليوم، وهو يحاول إيصال فكرة المـ.ظـ.لـومية إلى إيدي كوهين مشترطاً اعتذاره وإعلانه أن كل ما قاله عنه حول قضية المبحوح لم يكن صحيحاً.

خلفان عرف بتغريداته المثـ.يـ.رة للجـ.دل، والتي تسببت بمـ.وجة كبيرة من الغضب في مواقع التواصل، ومنها تلك التي وصف فيها فترة وجود المسلمين في الأندلس بالاحـ.تـ.لال.

الناشطة منى حوا كانت قد وصفت خلـفان بالجـ.اهل والمنـ.هـ.زم والمـ.مل بعد أن بينت له تاريخ حضارة الأندلس وتأثير الفتح الإسلامي على الدولة.

خلفان - تويتر
خلفان – تويتر

المسؤول الإماراتي تحدث في تغريدة سابقة عن تطبيع بلاده مع إسرائيل بالقول إن دول الخليج العربي عليها أن تتحالف ولو مع الشيـ.طـ.ان ضـ.د المشروع الفـ.ارسي على حد وصفه.

ووفق تقرير لموقع الجزيرة نت فإنه بالتوازي مع عمليات التطبيع بين إسرائيل وأنظمة عربية عدة، تنشط شخصيات إسرائيلية على مواقع التواصل الاجتماعي لتطبيع الشارع العربي.

خلفان والأندلس - تويتر
خلفان والأندلس – تويتر

كوهين والصحافة الصفراء

ومن تلك الشخصيات الباحث إيدي كوهين الذي لم تمنعه صفته الأكاديمية عن لعب الأدوار التقليدية للصحافة الصفراء.

يحمل كوهين درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة بار إيلان ويعمل باحثا فيها، وهو من مواليد بيروت حيث نشأ في منطقة وادي أبو جميل (حي اليهود)، ثم هاجر مع عائلته في طفولته إلى إسرائيل.

ومنذ بضع سنوات، لفت كوهين أنظار وسائل الإعلام العربية بتغريداته على موقع تويتر، التي تعزف غالباً على وتر التطبيع مع الرأي العام العربي باللغة العربية.

كما برز كوهين في مناكـ.فـ.اته وصـ.راعـ.اته التي يخوضها مع شخصيات عربية، فضلا عن المعلومات والشـ.ائعات التي يبثها للطـ.عـ.ن حتى في الأنظمة العربية التي تطـ.بـ.ع مع إسرائيل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق