أحداث غير مسبوقة في مدينة شمال شرق تركيا “فيديو – صور”

أحداث غير مسبوقة في مدينة شمال شرق تركيا “فيديو – صور”

مدى بوست – ترجمة

شهدت مدينة غيرسون التركية، مساء السبت، فيضانات وصفت بالكـ.ارثية، بعدما راح ضحـ.يتها 4 أشخاص وفـ.قـ.د 11 آخرون، فيما تتواصل جهود البحث والإنقاذ في المنطقة.

وحسبما ترجم مدى بوست عن التركية عن TRT التركية، فإن مدينة غيرسون تعرضت ليل أمس إلى فيضانات مرعـ.ـبة بسبب الأمطار الغزيرة.

وقال وزير الداخلية التركية سليمان صويلو، إن الأمطار الغزيرة التي بدأت صباح أمس في غرب الولاية ومن ثم في شرقها، تسببت بفيضانات وانهـ.يارات أرضية.

آثار الفيضانات في مدينة غيرسون التركية

إنقاذ 153شخصاً

وأشار وزير الداخلية خلال حديثه للصحافة في بلدة ديريلي، إنه لم ير من قبل كـ.ارثة كهذه، مضيفاً إن بعض المحال التجارية امتلأت حتى نصفها وبعضها الآخر حتى سقفها بالطين والحجارة.

وذكر صويلو إن وزارة الداخلية تلقت إبلاغاً عن 12 شخصاً فقدوا خلال السيل في المدينة، تم العثور على جثث ثلاثة منهم.

وأكد الوزير صويلو أنه تم تعبئة فرق البحث والإنقاذ من طرابزون إلى أوردو ومن سامسون إلى ريزي، إضافة إلى الآليات التي ستعمل على إزالة الحـ.طام الكبير في المنطقة. مؤكدا أنه تم إنقاذ 153مواطناً.

وأصدرت وزارة الدفاع التركية بياناً أفادت فيه، أنه تم تخصيص طائرة مروحية تابعة لقيادة القوات الجوية إلى مدينة غيرسون لدعم أنشطة البحث والإنقاذ.

ونشرت وزارة الدفاع التركية صوراً لمواطنين علقوا بسبب الفيضان، تم إنقاذهم ونقلهم عبر مروحية تابعة لقيادة القوات الجوية في غيرسون.

أردوغان يتابع التطورات

وأمر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باتخاذ الخطوات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحـ.وادث مرة أخرى، ومداواة جراح كـ.ارثة السيول في غيرسون.

ويتابع الرئيس التركي عن كثب الوضع وجهود البحث والإنقاذ في المنطقة بعد الفيضانات والانهـ.يارات الأرضية في المدينة.

وبحسب البيان الصادر عن دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، فإن أردوغان ، الذي أرسل وزير الداخلية سليمان صويلو غيرسون فور وقوع الحادث، تلقى معلومات من وزير الداخلية سليمان صويلو حول الوضع في المنطقة وجهود البحث والإنقاذ طوال الليل وفي الصباح.

كما توجه وزير البيئة والتخطيط العمراني مراد كوروم بتعليمات من الرئيس التركي، وأجرى فحصاً جوياً للمناطق المتـضـ.ررة من الفيضانات وتلقى معلومات من المسؤولين هناك.

دعم بقيمة 5 ملايين

قال وزير الزراعة والغابات التركي، بكر باكديميرلي، إن الأعمال مستمرة من أجل تعيين الخسارات الناجمة عن السيل، مشيراً إلى أن الأضرار الزراعية أقل من التوقعات.

وأشار باكديميرلي إلى ضرورة الانتباه لتحـ.ذيرات الأرصاد الجوية، كما أعلن تقديم دعم للمنطقة بقيمة 5 ملايين ليرة تركية.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق