إنقاذ بقرة من فيضانات غيرسون شمال شرق تركيا “فيديو”

إنقاذ بقرة من فيضانات غيرسون شمال شرق تركيا “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً، أظهر لحظة إنقـاذ بقرة كادت الفيضانات تتسبب بنـ.فـ.وقها في منطقة غيرسون شمال شرق تركيا.

وقامت السلطات بسحب البقرة عن طريق رافعة ولوح خشبي، لتتمكن من رفعها من المياه وإنقاذها، من الفيضانات غير المسبوقة التي ارتفع عدد ضـ.حـ.اياها إلى ستة مع استمرار البحث عن المفـ.قـ.ودين.

وكانت لقطات مصورة من داخل إقليم غيرسون، قد أظهرت مياه السيول التي تسببت بها الأمطار الغزيرة بشكل غير معتاد، لتجرف الحـ.طـ.ام والمركبات على طول الطريق وتطـ.مـ.رها في الوحل.

فيضانات غيرسون - وكالات
فيضانات غيرسون – وكالات

إنقاذ المئات

وأشار وزير الداخلية خلال حديثه للصحافة في بلدة ديريلي، إنه لم ير من قبل كـ.ارثة كهذه، مضيفاً إن بعض المحال التجارية امتلأت حتى نصفها وبعضها الآخر حتى سقفها بالطين والحجارة.

وذكر صويلو إن وزارة الداخلية تلقت إبلاغاً عن 12 شخصاً فقدوا خلال السيل في المدينة، تم العثور على جثث ثلاثة منهم.

وأكد الوزير صويلو أنه تم تعبئة فرق البحث والإنقاذ من طرابزون إلى أوردو ومن سامسون إلى ريزي، إضافة إلى الآليات التي ستعمل على إزالة الحـ.طام الكبير في المنطقة. مؤكداً أنه تم إنقاذ 153 مواطناً.

وأصدرت وزارة الدفاع التركية بياناً أفادت فيه، أنه تم تخصيص طائرة مروحية تابعة لقيادة القوات الجوية إلى مدينة غيرسون لدعم أنشطة البحث والإنقاذ.

ونشرت وزارة الدفاع التركية صوراً لمواطنين علقوا بسبب الفيضان، تم إنقاذهم ونقلهم عبر مروحية تابعة لقيادة القوات الجوية في غيرسون.

أردوغان يتابع

وأمر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باتخاذ الخطوات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحـ.وادث مرة أخرى، ومداواة جراح كـ.ارثة السيول في غيرسون.

ويتابع الرئيس التركي عن كثب الوضع وجهود البحث والإنقاذ في المنطقة بعد الفيضانات والانهـ.يارات الأرضية في المدينة.

وبحسب البيان الصادر عن دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، فإن أردوغان ، الذي أرسل وزير الداخلية سليمان صويلو غيرسون فور وقوع الحادث، تلقى معلومات من وزير الداخلية سليمان صويلو حول الوضع في المنطقة وجهود البحث والإنقاذ طوال الليل وفي الصباح.

كما توجه وزير البيئة والتخطيط العمراني مراد كوروم بتعليمات من الرئيس التركي، وأجرى فحصاً جوياً للمناطق المتـضـ.ررة من الفيضانات وتلقى معلومات من المسؤولين هناك.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق