وفد النظام في اجتماع اللجنة الدستورية السورية يقول إنه لايمثّل حكومة الأسد

وفد النظام في اجتماع اللجنة الدستورية السورية يقول إنه لايمثّل حكومة الأسد

مدى بوست – فريق التحرير

بدأت اليوم الإثنين، اجتماعات المجموعة المصغرة من اللجنة الدستورية السورية في جنيف بحضور وفود النظام والمعارضة وقائمة المجتمع المدني.

وقالت مصادر معارضة، إن الجلسة الأولى بدأت بمحاولة استـ.فـ.زاز من وفد نظام الأسد، بتسمية نفسه “الوفد الوطني” وأنه لا يمثل “حكومة الأسد” ولا علاقة له بها.

ودفـ.ع ذلك الرئيس المشترك من جانب المعارضة هادي البحرة، إلى الاعـ.تـ.راض وطلب التزام وفد نظام الأسد بالتسميات المتفق عليها عند تأسيس اللجنة الدستورية وبالاتفاق مع الأمم المتحدة.

اللجنة الدستورية السورية - تويتر
اللجنة الدستورية السورية – تويتر

لقاءات ثنائية

وكان وفد هيئة التفاوض في اللجنة الدستورية قد التقى مؤخراً المبعوث الأمريكي جيمس جيفري في جنيف عشية بدء الجولة الثالثة لأعمال اللجنة المصغرة للجنة الدستورية السورية.

وأكد الوفد أكد على أهمية اللجنة الدستورية السورية كجزء أساسي من العملية السياسية الشاملة وفق القرار 2254.

ولفت إلى ضرورة إحـ.راز تقدّم في عمل اللجنة لوضع مـ.سـ.ودة دستور جديد لسوريا بما يعبّر عن تطلعات الشعب السوري، باعتبارها خطوة باتجاه الحل السياسي الشامل لإنـ.هـ.اء معـ.انـ.اة الشعب السوري.

كما أكد وفد هيئة التفاوض على أهمية تفعيل العملية السياسية بكامل بنودها الأربعة ومن ضمن ذلك تحقيق بيئة آمنة ومحايدة يمكن تطبيق الحل السياسي فيها بكافة أجزاءه.

هيئة التفاوض السورية: مفاجآت غير سعيدة

وأمس الأحد أعلنت هيئة التفاوض السورية، لقاء رئيسها أنس العبدة، مع المبعوث الأمريكي الخاص بالملف السوري، جيمس جيفري.

واستعرض الطرفان وفق الهيئة، آخر التطورات المتعلقة بالعملية السياسية في سوريا، بما فيها اللجنة الدستورية ومناقشة الوضع في إدلب والمخيمات الحدودية.

وقال أنس العبدة، في تغريدة له على تويتر، إنه التقى أيضاً مبعوث الأمم المتحدة إلى دمشق، غير بيدرسون، قبل بدء الجولة القادمة لعمل اللجنة الدستورية

وكشف العبدة، عن ما وصفه بمفاجآت ستكون غير سعيدة لنظام بشار الأسد، مشيراً إلى مسار تطبيق قانون قيصر، فضلاً عن نقاش أوضاع اللاجئين وملف المعـ.تـ.قـ.لين بما يدعم تطلعات السوريين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق