زوجته الأرمنية صديقته المفضلة والناقد الأول لأعماله، قصة الفنان السوري ميلاد يوسف الشهير بـ”عصام” مزواج باب الحارة (صور/ فيديو)

زوجته الأرمنية صديقته المفضلة والناقد الأول لأعماله، قصة الفنان السوري ميلاد يوسف الشهير بـ”عصام” مزواج باب الحارة (صور/ فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

ميلاد يوسف؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1997، وفي العام التالي كانت بداية مسيرته الفنية في عملٍ للفنان القدير “دريد لحام”.

شارك الفنان ميلاد يوسف في عشرات المسلسلات السورية، فقدم أداءً لافتًا في مسلسلات: “الزير سالم”، “الفصول الأربعة”، “أبناء القهر”، “التغريبة الفلسطينية”، لكن النقلة النوعية كانت عام 2006 عندما شارك في مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة”.

جسد يوسف في باب الحارة شخصية عصام، الابن الأكبر لـ “أبو عصام/ عباس النوري” حكيم حارة الضبع. عُرف عن “عصام” بأنه مزواج، بينما ميلاد يوسف على العكس تمامًا، فهو ضد تعدد الزوجات ومرتبط جدًا بزوجته التي يعتبرها صديقته المفضلة والناقد الأول والأهم لأعماله.

ميلاد يوسف
الفنان السوري ميلاد يوسف

البداية الفنية للفنان ميلاد يوسف

وُلد الفنان ميلاد يوسف1 يناير 1976، من مواليد المالكية، محافظة الحسكة السورية. درس في مدارس المالكية، ثم انتقل إلى العاصمة دمشق للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه عام 1997.

بداية مشواره الفني كان من خلال خشبة المسرح سواء المسرح المدرسي أو مسرح المعهد، ومن المسرحيات الهامة التي شارك بها خلال دراسته في المعهد، مسرحية “السفر برلك” عام 1994.

أولى مشاركاته في الدراما التليفزيونية كانت مع الفنان القدير “دريد لحام” في مسلسل “عودة غوار: الأصدقاء” عام 1998، وفي العام التالي شارك في 3 مسلسلات، هم: “دنيا”، “جلد الأفعى”، “الفصول الأربعة ج1″، والأخير قدم خلاله أداءً لافتًا من خلال شخصية “رامي”.

في عام 2000، شارك في 4 مسلسلات، هم: “الزير سالم”، “الخوالي”، “كان يا ما كان ج4″، “عشاق الخيال”. وفي عام 2001 شارك في مسلسلي: “قطوف من الرفوف” و”أبيض أبيض”، ثم توالت أعماله الفنية.

أعمال الفنان ميلاد يوسف في التليفزيون

شارك الفنان ميلاد يوسف في عشرات المسلسلات السورية المتنوعة، فعام 2002 عاد للمشاركة من جديد في الجزء الثاني من المسلسل الناجح “الفصول الأربعة”، بالإضافة إلى مسلسل اجتماعي نجح نجاحًا ساحقًا هو “أبناء القهر”.

عام 2003، شارك يوسف في مسلسلات: “عرسان آخر زمن”، “بيت العز”، “الشتات”. وفي عام 2004 شارك في مسلسلات: “ليل السرار”، “قتل الربيع”، “عصر الجنون”، “أهل المدينة”، “التغريبة الفلسطينية”.

عام 2005، شارك في مسلسلات: “فسحة سماوية”، “حكايا وخفايا”، “حالي حال”، “حاجز الصمت”، “الهارب”، “الغدر”. وفي عام 2006 شارك في مسلسلات: “طعم السفرجل”، “القضية 6008″، “الزيزفون”، “أعيدوا صباحي”، “أسياد المال”، “أحقاد خفية”، بالإضافة إلى الجزء الأول من “باب الحارة”.

شارك الفنان ميلاد يوسف في أجزاء مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة”، بدايةً من الجزء الأول وانتهاءً بالجزء التاسع، وانتهت مشاركته بعد أن أصبح المسلسل في يد شركة قبنض، وأصبح المسلسل يحمل اسم “باب الحارة: حارة الصالحية”.

عام 2007 شارك يوسف في مسلسلات: “مدينة المعلومات ج2″، “سيرة الحب”، “جنون العصر”، “جريمة بلا نهاية”، “الهاربة”. وعام 2008، شارك في مسلسلات: “وجه العدالة”، “ملامح بشر”، “شركاء يتقاسمون الخراب”، “رياح الخماسين”، “رفيف وعكرمة”، “خبر عاجل”، “أهل الغرام ج2″، “الخط الأحمر”.

عام 2009 شارك في مسلسلات: “قمر أيلول”، “عن الخوف والعزلة”، “على موج البحر”، “صراع المال”، “سفر الحجارة”، “رجال الحسم”، “تعب الليالي”، “تاتش كوميدي”، “أغراب”، “آخر أيام الحب”.

عام 2010، شارك في مسلسلات: “هي دنيتنا”، “ما ملكت أيمانكم”، “ساعة الصفر”، “بني جان”، “البقعة السوداء”. وعام 2011، شارك في مسلسلات: “كشف الأقنعة”، “صايعين ضايعين”، “جلسات نسائية”، “بومب أكشن”، “بقعة ضوء ج8″، “الدبور ج2”.

في عام 2012، شارك ميلاد يوسف في مسلسلات: “طاحون الشر”، “بقعة ضوء ج9”. وفي عام 2013، شارك في مسلسلات: “طاحون الشر ج2″، “صرخة روح ج1″، “سكر وسط”، “حائرات”. عام 2014 شارك في مسلسل “خواتم”.

عام 2015، شارك يوسف في مسلسلات: “في ظروف غامضة”، “سبعة”، “حارة المشرقة”. وفي عام 2016، شارك في مسلسلات: “وجع الصمت”، “مدرسة الحب”، “صرخة روح ج4″، “خاتون”.

في عام 2017، شاركت في مسلسلات: “شبابيك”، “خاتون ج2”. وفي عام 2018، شارك في مسلسلات: “روزنا”. وفي عام 2020 شارك في مسلسل “سوق الحرير” ومسلسل “الحب جنون ج4”.

ويستعد الفنان ميلاد يوسف حاليًا لتصوير مشاهده في الجزء الثاني من مسلسل “سوق الحرير”، المنتظر عرضه في موسم دراما رمضان 2020، بالإضافة إلى مسلسل “طبق الأصل” الذي يجمعه بالفنان “عباس النوري” مجددًا.

أعمال الفنان ميلاد يوسف في المسرح

شارك الفنان ميلاد يوسف في عددٍ من المسرحيات، نذكر منها: مسرحية “اوكاس” عام 1993، مسرحية “السفر برلك” عام 1994، مسرحية “أوبرا ديدو وأينياس” عام 1995، مسرحية للأطفال “باباي وزيتونة” عام 1997، مسرحية “خارج السرب” عام 1998.

ومسرحيات: “كاريكتور” عام 2000، “يقظة الربيع” عام 2001، “نزوة عاشق” عام 2002، “طريق الحرير” عام 2005، “خليلوة” عام 2010.

اقرأ أيضًا: والده الفنان صبحي الرفاعي لكنّه لم يحمل اسمه بالفن لسبب، قصة الفنان السوري وائل شرف الشهير بشخصية “معتز” عكيد باب الحارة (صور/ فيديو)‏

الحياة الشخصية للفنان ميلاد يوسف

الفنان ميلاد يوسف متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني، سورية أرمنية الأصل، تُدعى “هوري” وله ولدان “ماركوس، فيديل”.

تعرف يوسف على زوجته في إحدى السهرات عن طريق إحدى صديقاته، ارتبطا عاطفيًا لمدة عامين، كانت خطوبته في 5 أيار/مايو 2002، أما زواجه في 6 كانون الأول/ ديسمبر 2002.

ميلاد يوسف طفل
الفنان ميلاد يوسف طفلًا مع والدته

يوسف دائم الحديث عن زوجته في إطلالته الإعلامية، ففي أحد اللقاءات، يصف شخصيتها بالرائعة والنادرة، فيقول: “إنها إنسانة حساسة، متألقة، ذكية، هي الناقد الأول لأعمالي، أحب سماع النقد منها، لا تجاملني وهي صديقتي المفضلة وأنأ لا أخفي عنها شيئًا”.

وبعيدًا عن حياة الشهرة، كشف الفنان ميلاد يوسف في إحدى المقابلات التلفزيونية عن كيفية تمضية وقته في الأيام العاديّة، فقال: “أنا شخص بيتوتي كتير، أحب القراءة ومشاهدة البرامج الثقافية ومتابعة الأخبار. أستيقظ متأخرًا، أفطر القليل من الفواكه ثم أذهب إلى المقهى، لكي أقابل أصدقائي”.

ميلاد يوسف
ميلاد يوسف وزوجته وأبنائه
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق